آخر الأخبار

الرئيس تبون: سنصل إلى 20 ألف مشروع استثماري

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن الجزائر ستصل إلى 20 ألف مشروع استثماري خلال عهدته الرئاسية الثانية.

جاء هذا في خطاب ألقاه الرئيس تبون، الثلاثاء، بمناسبة مراسم التنصيب بعد أدائه اليمين الدستورية في قصر الأمم، رئيسًا للجزائر لعهدة ثانية وذلك بعد إعادة انتخابه في رئاسيات 7 سبتمبر 2024.

ووجه رئيس الجمهورية في هذه المناسبة خالص شكره وتقديره إلى الشعب الجزائري العظيم على الثقة التي منحه إياها.

وقال الرئيس تبون: “أسجل بارتياح واعتزاز الجو الذي طبع الاستحقاق الرئاسي بالسلاسة والطمأنينة والأمن منذ الإعلان عنه”.

وأضاف “أحيي الجيش الوطني الشعبي والأمن والقطاعات المعنية التي ساهمت في إنجاح هذا الاستحقاق الهام”.

وأكد رئيس الجمهورية قائلًا: “سنقوم باتصالات كثيفة واستشارات مع كل الطاقات الحية للوطن للدخول في حوار وطني مفتوح والتخطيط للمسيرة التي ستنتهجها بلادنا في كافة المجالات”.

وتابع بالقول: “إن الأمانة التي أستمر في حملها بوفاء وإخلاص للوطن والعهدة الثانية التي تقع على عاتقي تدعوني إلى حشد القدرات لتعزيز رصيد الإنجازات”، مؤكدًا أن “الإنجازات المحققة واضحة لا يخفيها نكران ولا تدليس”.

وأشار الرئيس في خطابه إلى أنه “انتقلت في الجزائر الجديدة مسارات التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية بالرغم من طبيعة الظروف الاستثنائية”، منوهًا بأن “المشاريع الاستراتيجية الوطنية أصبحت واقعًا تخوضه بلادنا متطلعة لتحقيق المزيد من الانتصارات والإنجازات في مختلف المجالات”.

وفي الجانب الاقتصادي، أكد رئيس الجمهورية، أن الجزائر “حققت نسبة نمو هي من أقوى النسب في المتوسط ومعترف بها دوليًا، وسنواصل على هذا المنوال حتى نبقى على مقربة من هذا المعدل”.

ونوه بأنه “سنصل في نهاية 2025 إلى الاكتفاء الذاتي الكامل والتام في القمح الصلب على ألا نستورد أي قنطار واحد من الشعير والذرة آفاق 2026”.

كما أوضح أنه “سيتم توسيع المساحات المسقية بحوالي مليون هكتار، وسنصل إلى استحداث 450 ألف منصب شغل”.

وأشار الرئيس تبون إلى أن الجزائر انتقلت من 200 مؤسسة ناشئة سنة 2020 إلى 8000 مؤسسة ناشئة اليوم وستصل إلى 20 ألف مؤسسة ناشئة عند نهاية العهدة الجديدة.

وأردف أنه “خلال هذه العهدة سنصل إلى 12 في المائة كمساهمة للصناعة في الناتج القومي الخام”.

كما وجّه الرئيس تبون شكره إلى الإطارات الوطنية على إرادتهم في جعل تسيير اختصاص تحلية مياه البحر جزائريًا مائة في المائة، مؤكدًا أنه “سننطلق في 2025 في عمليات الربط الكبرى للسدود”.

وأكد رئيس الجمهورية التزامه بإنجاز مليوني سكن بكل الصيغ، مشيرًا إلى إنه سيتم إغلاق ملف مناطق الظل نهائيًا قبل نهاية السنة الأولى من العهدة.

وطمأن السيد الرئيس الشعب الجزائري بأنه “سيحمي القدرة الشرائية بمحاربة التضخم، والتحكم في الأسعار ورفع العلاوات والأجور”، كما “سنكون أوفياء لشعار الجزائر المنتصرة خلال العهدة الثانية”.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا