آخر الأخبار

"حماس" تدين بأشد العبارات قصف إسرائيل لمربع سكني مكتظ شرق مخيم البريج

شارك الخبر

دانت حركة "حماس" القصف الإسرائيلي المكثف اليوم الثلاثاء على مربع سكني مكتظ بالأهالي شرق مخيم البريج في قطاع غزة وأسفر عن عشرات القتلى والمصابين وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها.

جثث بينها أطفال بالمستشفى في دير البلح عقب هجوم إسرائيلي على مخيم لاجئين، 14 سبتمبر 2024. / Globallookpress

وقالت "حماس" في بيان: "مجزرة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال الإرهابي بتنفيذه قصفا وحشيا مكثفا شمل مربعا سكنياً مكتظا بالأهالي شرق مخيم البريج، وأسفر عن تدمير عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها، وإيقاع العشرات من الشهداء والمصابين".

وأضافت: "معظمهم لا يزالون تحت الأنقاض دون القدرة على انتشالهم أو الوصول إليهم، في ظل استمرار القصف المدفعي العشوائي على المنطقة".

وأكدت "حماس" في بيانها أن "هذه الجرائم البشعة والمتكررة هي إمعان من جيش الاحتلال الإرهابي في حرب الإبادة والاستهداف المباشر والمتعمد للمدنيين العزل، وسط صمت دولي مستهجن وحالة شلل كامل للمنظومة الدولية عن أداء دورها في تفعيل قوانين حماية المدنيين في الحروب، وإلزام حكومة الاحتلال بتنفيذ قرارات وقف العدوان، ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم".

وتابعت: "نؤكد أن هذه المجازر المتواصلة بحق شعبنا وأهلنا في قطاع غزة، والتي تُرتكب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية وعواصم غربية، لن توهن عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلح في إخضاع مقاومته، أو تُقرب الطغمة الفاشية الصهيونية من تحقيق أهداف عدوانها الوحشي".

واختتمت: "إنها لن تزيدنا إلا إصرارا على المقاومة ومواصلة خطوات تهشيم إرادة جيش الاحتلال الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

المصدر: RT

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا