آخر الأخبار

"ناشيونال إنترست": هاريس ستواجهة معضلة كبيرة إن وصلت للرئاسة

شارك الخبر

كشف "ناشيونال إنترست" عن تحد كبير للأمن القومي الأمريكي يقع على عاتق مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس إذا وصلت لكرسي الرئاسة.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أثناء حضور عملية إطلاق صاروخ باليستي / Globallookpress

وأشار مقال الموقع إلى أنه من "موقع القوة" فقط يمكن أن تكون سياسة الشراكة الدبلوماسية المحدودة مع بيونغ يانغ "ذات مصداقية".

وأضاف: "ولكن ينبغي أن تكون مثل هذه الشراكة الدبلوماسية مقيّدة بحقيقة مفادها أن كوريا الشمالية لن تقبل نزع السلاح النووي الكامل وسيتعيّن على الولايات المتحدة أن تتعايش مع كوريا الشمالية كدولة نووية".

واعتبرت المقال أن "إدارة" هاريس ستواجه بعد أدائها اليمين كرئيسة في 20 يناير 2025، تحدي الأمن القومي الخطير المتمثل في التعامل مع كوريا الشمالية المسلحة نوويا والتي "لا يمكن التنبؤ بتصرفاتها".

"إن استمرار سياسة الصبر الاستراتيجي التي تنتهجها إدارة بايدن هو طريق إلى فشل السياسة".. ويضيف الموقع: "لم يمنع هذا النهج بيونغ يانغ من تطوير ترسانتها النووية، بما في ذلك الأسلحة النووية التكتيكية التي من الممكن استخدامها ضد كوريا الجنوبية وحلفاء الولايات المتحدة الآخرين".

وبيّن "ناشيونال إنترست" أن فشل النفوذ الأمريكي في تقييد طموحات كوريا الشمالية النووية "أثار قلقا متزايدا في سيؤول حول فعالية الردع النووي الأمريكي".

إن استمرار صبر بايدن الاستراتيجي في ظل إدارة هاريس قد يؤدي إلى سلسلة من الانتشار في جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وربما يمتد حتى إلى جنوب آسيا.

المصدر: National Interest

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا