آخر الأخبار

نائب محافظ صلاح الدين يحصي عدد المشاريع المتوقفة والمنجزة بالمحافظة

شارك الخبر

صلاح الدين – واع – فليح العبيدي
أحصى النائب الفني لمحافظ صلاح الدين مفيد منعم البلداوي، عدد المشاريع المتوقفة والمنجزة بالمحافظة.

وقال البلداوي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "حسب توجيهات محافظ صلاح الدين هناك جولات ميدانية لمتابعة المشاريع المتلكئة والمتوقفة والمستمرة"، لافتا الى ان "هناك مايقارب 998 مشروعا متوقفا في المحافظة بسبب تلكؤ الشركات".
وأضاف ان "المشاريع التي انجزت وتم افتتاحها هي حي الأمين السكني في قضاء بلد ومركز صحي في قضاء الطوز وآمرلي وكذلك مدارس ومراكز صحية في ناحية يثرب ، ومجمع ماء في قضاء الضلوعية ومركزين ماء في الجزيرة التابعة لقضاء الدجيل".
وتابع، "كذلك تم افتتاح مجمع 4000 متر مكعب قضاء الدجيل، ومجمع ماء 300 في سامراء "، لافتا الى ان "هناك اكثر من مشروع تم افتتاحه من خلال تخصيصات الأمن الغذائي وكذلك صندوق اعادة الاعمار ودعم الاستقرار وتخصيصات تنمية الاقاليم ، فضلا عن الخطة الاستثمارية التابعة للوزارات".
واشار الى ان "هناك تنسيق مشترك بين السلطه التشريعية والتنفيذية في المحافظة حيث عقدت عدة اجتماعات في ديوان محافظة بين رئيس مجلس محافظة ومحافظ صلاح الدين وكذلك هناك تواصل بين النائب الفني للمحافظ وبعض اللجان في محافظة صلاح الدين من اجل الارتقاء وحث الشركات المتلكئة في إنجاز المشاريع".
ولفت الى ان "هناك دعم كبير من رئيس الوزراء للمحافظة بعد الزيارات المتتالية له للمحافظة، وهناك جهود مبذوله من قبل المحافظ لاستكمال جميع المشاريع المتلكئة في المحافظة "، مبينا انه "تم سحب اكثر من مشروع من الشركات المتلكئة في محافظة صلاح الدين وتم احالة اكثر من مشروع على شركات جديدة تمتاز بكوادر فنية متطورة ولديها الاليات والإمكانات العالية ولديها ايضا رؤيا واضحة على انجاز المشاريع في محافظة صلاح الدين".


وكالة الأنباء العراقية المصدر: وكالة الأنباء العراقية
شارك الخبر

إقرأ أيضا