آخر الأخبار

الجيش ينتشر في سوق كادقلي تاهبًا لهجوم محتمل من مليشيا موالية

شارك الخبر

تشهد كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، توترًا أمنيًا، دفعت الجيش لنشر عناصره في سوق المدينة والأحياء المجاورة له، عقب تهديدات من مجموعة مسلحة بقيادة كافي طيار بالهجوم على مخازن للسلع الأساسية، تعود ملكيتها إلى قادة في الجيش.

ويقود أمير إمارة البرام كافي طيار ك مليشيا تحالفت مع الجيش بعد اندلاع النزاع الحالي، حيث أُطلق عليها قوات المهام الخاصة.

وقالت مصادر عسكرية لـ”دارفور 24″ إن “الجيش نشر قواته بشكل مكثف منذ يوم أمس في مختلف شوارع وتقاطعات السوق في كادقلي”.

وأشارت إلى إن هذا الانتشار يُعد إجراء احترازي لمنع أي هجوم محتمل من قبل قوات كافي طيار على مخازن السلع التي يملكها بعض قادة الجيش من بينهم قائد الفرقة ورئيس شعبة الاستخبارات.

وتابعت: “انتشرت القوات المسلحة بكامل عتادها العسكري في السوق والأحياء المحيطة به، بعد معلومات تشير إلى نية قوات كافي طيار في اقتحام المخازن التابعة للجيش”.

وأوضحت المصادر أن هناك طيفًا من المواطنين يظهرون تأييدهم لموقف كافي طيار، وسط مخاوف من اشتراكهم أي هجوم محتمل على السوق.

وأضافت: “يرى هؤلاء المواطنون أن الجيش يحتكر السلع الأساسية في ظل ارتفاع الأسعار، مما يجعل الحصول على هذه السلع أمرًا صعبًا بالنسبة لكثير من الأسر التي تكافح لتأمين قوت يومها”.

وتوقعت المصادر حدوث اشتباكات بين الجيش وقوات كافي طيار، في حال حاولت الأخيرة الهجوم على السوق.

ويأتي هذا التصعيد في ظل وضع اقتصادي متدهور، حيث تشهد أسعار السلع الأساسية ارتفاعًا كبيرًا، مما يفاقم من معاناة المواطنين ويزيد من حدة التوترات في المنطقة.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا