آخر الأخبار

لغز الصاروخ اليمني يحير الجيش الإسرائيلي

شارك الخبر

وفيما تحدث الجيش الإسرائيلي في وقت سابق ان الصاروخ فرط صوتي وقطع مسافة 2000 كيلو متر في 15 دقيقة ، جاء التوضيح من قوات صنعاء على لسان المتحدث العسكري الجنرال يحيى سريع بان الصاروخ قطع 2040 كم خلال 11 دقيقة ونصف الدقيقة .

ليصدر اليوم الجيش الإسرائيلي معلومات جديدة بان الصاروخ ليس فرط صوتي .

وبعد بيانات متناقضة بشأن التصدي للصاروخ وفشل التصدي  وفتح تحقيق في أسباب الفشل ، عاد اليوم ليقوم ان منظومة حيتس إصابة الصاروخ بشكل جزئي ولم يفجر الصاروخ بشكل كلي  .

في وقت كان الاعلام الإسرائيلي قد قال ان المنظومات الدفاعية الجوية الإسرائيلية متعددة الطبقات " مقلاع داود " " حيتس " " القبة الحديدة " فشلت في اعتراض الصاروخ لانه تم اكتشافه في مرحلة متأخرة .

 تواصل صدور المعلومات المتضاربة من قبل الجيش الإسرائيلي يؤكد ان الصاروخ اليمني مازال لغزا ولم يعرف الجيش الإسرائيلي  المعلومات الكافية عن الصاروخ بعد  ، ويصدر عنه ما يشبه التخمينات الفرضيات ولم يصل الى معلومات مؤكدة . 

في الاثناء بثت قوات صنعاء مشاهد لعملية اطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي ضرب تل أبيب .

ذكر الاعلام الحربي التابع لقوات صنعاء ان  صاروخ "فلسطين 2" له مدى 2150 كم ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين ويتميز بتقنية التخفي وسرعته تصل إلى 16 ماخ

وأضاف ان الصاروخ الذي يكشف عنه لأول مرة يمتلك قدرة عالية على المناورة لتجاوز أحدث منظومات الدفاعات الجوية بما فيها "القبة الحديدية" .

البوابة الإخبارية اليمنية المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية
شارك الخبر

إقرأ أيضا