آخر الأخبار

"شباب الكرك" تنظم عددا من النشاطات الشبابية والتطوعية

شارك الخبر


عمون - نظمت مديرية شباب الكرك بالتعاون مع عدد من المراكز الشبابية التابعة لها، أمس الأحد، نشاطات شبابية وتطوعية بمشاركة عدد من الشباب المتطوعين من مختلف أنحاء المحافظة.

ففي مركز شابات القصر أقيمت محاضرة بعنوان "مفاهيم الكفايات الوطنية" أشارت خلالها المحاضرة أسمهان الزبون إلى مفهوم الكفاية الوطنية وأنواعها وخصائصها وأوضحت الفرق بين الكفاية والكفاءة وكيفية ربطها بالكفاية الوطنية.

ونظم مركز شابات العدنانية، نشاطا بعنوان "بناء قدرات الشباب في المجالات الفنية- التصوير الفوتوغرافي"في مقامات الصحابة في لواء المزار الجنوبي، أشار خلاله المدرب معتز الرواشدة إلى مفاهيم التصوير الفوتوغرافي وأنواع التصوير والكاميرات والعدسات وأجزاء الكاميرا وكيفية اختيار زوايا التصوير المناسبة وأنواع الكاميرات لتوثيق الأحداث المختلفة.

ونظم مركز شباب أدر دورة تدريبية بعنوان "Microsoft office "، أكد خلالها المدرب زيد العوابدة أهمية تنمية قدرات المشاركين بالتعامل مع الحاسوب، كذلك تعريفهم بالمهارات الأساسية للتعامل مع التطبيقات.

وعلى صعيد متصل، نظم مركز شابات السماكية، محاضرة بعنوان "الإسعافات الأولية " تحدثت خلالها رزان المجالي عن أهمية رفع الثقة في التعامل مع مختلف الحالات، كتقديم الإسعافات الأولية للحالات المرضية وكيفية التعامل مع الإصابات في المراحل الأولى من الإصابة.

ونظم مركز شابات أدر جلسة حوارية بعنوان: "سلبيات الزواج المبكر"، أشارت خلالها المحاضرة حنين المعايطة إلى مفهوم الزواج المبكر وأهم المشاكل الاجتماعية والصحية والنفسية التي تؤثر على تماسك المجتمع وتطوره.

ونظم مركز شابات قضاء الموجب دورة "تصنيع غذائي"، أوضحت خلالها المدربة آلاء العمرو كيفية تصنيع الأغذية والحلويات التي لا تحتوي على مواد حافظة.

بدورها، دعت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة الشابات والشباب الراغبين بالمشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الانتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي: https://eservices.moy.gov.jo.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا