آخر الأخبار

رقم أعمال قطاع التأمينات يسجل ارتفاعا بنسبة 7%

شارك الخبر

سجل رقم أعمال القطاع الوطني للتأمينات ارتفاعا بنسبة 7 في المائة خلال السداسي الأول من سنة 2024 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023، حيث بلغ حوالي 90 مليار دينار جزائري.

وأوضح الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، في بيان نشر الأحد، أن “السداسي الاول من سنة 2024 سجل ديناميكية إيجابية في قطاع التأمينات، بتحقيق اجمالي رقم اعمال بـ: 89,8 مليار دج، أي ارتفاع بنسبة 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023”.

وأضاف ذات المصدر أن إجمالي رقم الأعمال يتضمن أيضا المنتجات المتخصصة على غرار تأمين القروض والتكافل، التي تستمر في دعم ديناميكية السوق.

وأضاف البيان ذاته أن هذا الأداء راجع جزئيا الى الارتفاع “الملموس” للقبولات الدولية التي ارتفعت بنسبة 51 % محققة 5,8 مليار دج.

ويتجلى هذا التوجه بشكل خاص في قطاع تأمين الأضرار، الذي عرف نموا بنسبة 5 في المائة مع تعويضات قدرت بـ: 73,6 مليار دج.

كما أشارت ذات الشركة إلى أن “تأمين السيارات يبقى سائدا، حيث مثل أزيد من نصف الإنتاج كما سجلت جميع الفروع الأخرى نتائج إيجابية أيضا”.

أما تأمين الأشخاص فإن الأقساط قد بلغت 10,28 مليار دج اي بارتفاع قدر بـ: 5 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة المالية المنصرمة، ويعزى هذا الارتفاع بشكل أساسي إلى “التطور المعتبر” للمساعدة على السفر التي زادت أقساطها بنسبة 29 في المائة.

وأضافت ذات الوثيقة ان التامين الجماعي الذي يبقى عنصرا رئيسيا بحصة تزيد عن 40 في المائة من الإنتاج، فقد سجل تراجعا بـ 4 نقاط.

في الوقت نفسه، زادت حصة المساعدة على السفر، حيث أصبح يمثل 13 في المائة من مجموع أقساط التأمين الصادرة.

وتابع المصدر أن “هذه الزيادة تؤكد على التعديلات في أولويات المؤمن لهم واستجابة السوق للتوجهات الجديدة”.

@ المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا