آخر الأخبار

اعلام عبري: 50% من شركات التكنولوجيا الاسرائيلية الغت استثماراتها  

شارك الخبر

وذكر التقرير، أن "اقتصاد الكيان الاسرائيلي يعرف عادةً بأنه مستقر وسط فترات الصراع، لكن الحرب الحالية في غزة ضد المقاومة الفلسطينية كان لها تأثير عميق على الوضع المالي لإسرائيل وقطاع التكنولوجيا المحلي كما أن هناك ثقة أقل بكثير في تعامل الحكومة الإسرائيلية مع الحرب الجارية في غزة والحرب المحتملة مع حزب الله اللبناني".

واضاف انه " وبحسب تقرير الشركة الاسرائيلية فإن أكثر من 80 بالمائة من شركات التكنولوجيا في إسرائيل متشائمة بشأن جهود التعافي الاقتصادي في المناطق المتضررة من الحرب، بالإضافة إلى ذلك، أعرب ما يقرب من ثلاثة أرباع المستثمرين عن شكوكهم في قدرة حكومة نتنياهو على استعادة النظام البيئي التكنولوجي المحلي".

وتابع ان " الشركات تأثرت بشكل أكبر في المناطق الشمالية والجنوبية من إسرائيل، حيث كان للحرب تأثير أكبر، وعلى النقيض من ذلك، تأثر وسط إسرائيل، مع العاصمة التجارية تل أبيب، بشكل أقل بكثير بالحرب".

واشار التقرير الى انه " تشعر 69 بالمائة من شركات التكنولوجيا بالقلق بشأن قدرتها على جمع الأموال في عام 2025، وبسبب التهديد الخطير من حزب الله، فكرت حوالي 40 بالمائة من الشركات في المنطقة الشمالية في نقل كل أو جزء من عملياتها إلى مكان آخر".

البوابة الإخبارية اليمنية المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية
شارك الخبر

إقرأ أيضا