آخر الأخبار

فصائل المقاومة الفلسطينية تشيد بقصف صنعاء لـ"تل أبيب"

شارك الخبر

وقالت الجبهة الشعبية في بيان، إن الرد الصاروخي اليمني في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع وكشف جديد لهشاشة الكيان الصهيوني، مبيناً أن القصف اليمني عملية نوعية جديدة أثبتت قدرة اليمن على تعزيز معادلة الردع ضد العدو، وعلى الرد القوي على جريمة قصف ميناء الحديدة، وعلى جرائم الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني.

وأوضح البيان أن " العملية وضعت العدو الصهيوني في حالة من الصدمة والارتباك، كاشفة مجددا عن هشاشة منظومته الدفاعية التي لطالما اعتمدت على الدعم الأمريكي وحلفائه"، مشيراً إلى أن هذه الضربة الصاروخية تأتي في سياق استمرار جبهة الإسناد اليمنية وضربات محور المقاومة في الرد على حرب الإبادة الصهيونية ضد شعبنا.

من جهته، أشادت حركة حماس، بـ"الضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية والإخوة أنصار الله في عمق الكيان الصهيوني".

وقالت الحركة في بيان، إن "الضربة اليمنية رد طبيعي على عدوان الكيان على شعبنا الفلسطيني، وعلى اليمن الشقيق والمنطقة العربية، مؤكداً أن العدو الصهيوني لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه الوحشي على شعبنا في قطاع غزة".

وأضافت أن "ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق من مواصلة عمليات الإسناد والمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني هو حق أصيل لمقاومة أمتنا وشعوبها".

وأشارت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين إلى أن " ما تقوم به جبهات الإسناد هو تأكيد على وحدة أمتنا ومصيرها المشترك في مواجهة المشروع الصهيوني وهيمنته الاستعمارية في فلسطين والمنطقة العربية.

بدورها، باركت حركة الأحرار الفلسطينية، " العملية النوعية التي نفذها إخوان السلاح والدم والقضية في القوات المسلحة اليمنية، بضرب أهداف للكيان الصهيوني على أرض يافا المحتل".

وقالت في بيان، إن "القصف اليمني أسقط كل المنظومات الدفاعية للعدو الصهيوني في أقل من إحدى عشرة دقيقة، مطيحا بالمنظومة الأمنية والعسكرية للعدو"، مشيرةً إلى أن "العملية تعد تطور نوعي وفارق كبير في إدارة الصراع مع العدو الصهيوني من حيث قوة وقدرة محور المقاومة وجبهات الإسناد من ضرب الكيان".

من جهتها، أشادت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، " بالضربة الصاروخية التي وجهها أبطال اليمن الشقيق في قلب يافا "تل أبيب" التي فاقمت أزمات العدو وأظهرت ضعفه".

وأفادت في بيان، بأن" الشجاعة التي يبديها الشعب اليمني في مواجهة الاستكبار الأمريكي والطغيان الصهيوني تأكيد على التزام الشعب اليمني الشقيق بنصرة شعبنا الفلسطيني".

البوابة الإخبارية اليمنية المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية
شارك الخبر

إقرأ أيضا