آخر الأخبار

مراكز شبابية تنفذ أنشطة متنوعة في إربد والرمثا

شارك الخبر


عمون - نظمت مراكز شبابية في الرمثا وإربد، اليوم السبت، عددا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، شارك بها عدد من الشباب.

وفي لواء الرمثا، نفذ مركز شباب وشابات سهل حوران، ورشة بعنوان "الاستخدام الآمن للأدوية" قدمها الدكتور محمد الجروان بمشاركة 20 شابا.

وتحدث الجروان عن السياسة الدوائية التي تهدف إلى مراجعة مشاكل الإسراف وسوء وصف الدواء، و الإفراط في التداوي الذاتي، وعلاج الاعتلالات العارضة التي لا تحتاج إلى أدوية.

كما نظم مركز شابات الرمثا دورة حول صناعة الصابون، بحضور 15 مشاركة ضمن الفئة العمرية 18-30 عاما
وقدمت المدربة ملاك عبدالعزيز، شرحا عن الأدوات و المواد المستخدمة في صناعة الصابون، وطرق تحويل المواد الخام إلى مواد سائله قابلة للتصنيع والتشكيل وطرق إضافة الزيوت العطرية والمواد الطبية بنسب محددة.

وقالت رئيسة المركز روان الزعبي، إن الهدف من الدورة توفير فرص عمل لمشاريع صغيرة للسيدات تتناسب مع قدراتهن وظروفهن.

وفي إربد ،نظم مركز شابات المزار الشمالي، بحضور 20 مشاركة من الفئة العمرية من 12-17 عاما، معسكرا كشفيا حول مفاهيم و مبادئ الحركة الكشفية.

وعرض القائد الكشفي حذيفة طلافحة، تاريخ الحركة الكشفية في الأردن وأهميتها كحركة تطوعية مشيرا إلى أن الحركة الكشفية تشجع على التعايش والاحترام للثقافات المختلفة.

إلى ذلك، نظم مركز شباب المزار الشمالي بطولة لتنس الطاولة وبطولة للشطرنج بمشاركة 20 شابا من الفئة العمرية 12-18 عاما.

كما نفذ مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي، دورة مهارات البحث عن وظيفة ولمدة يومين، بمشاركة 15 شابة ضمن الفئة العمرية 18-25 عاما.

وتحدثت رئيسة المركز ديما الشريدة، عن المهارات الأساسية للبحث عن وظيفة وطريقة كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية وطرق البحث عن الوظائف الخفية عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي.

وانطلقت في مركز شابات جديتا، دورة مشروعات إنتاجية صغيرة، بمشاركة 20 شابة للفئة العمرية 15-17 عضوا ، بهدف التشجيع وتطوير التنمية الزراعية وتحسين الأمن الغذائي في المناطق الريفية والتشجيع على الأنشطة الزراعية.

ونظم مركز شابات كفرسوم ، مسيرا كشفيا في منطقة العشة في لواء بني كنانة، وذلك بمشاركة 20 شابة من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاما.

وتضمن برنامج المسير الكشفي في غابات العشة مجموعة من الألعاب الرياضية المختلفة والصيحات الكشفية والمسابقات الرياضية.

ونفذ مركز شباب وشابات الصريح المدمج ، ورشة توعوية بعنوان "مفهوم ريادة الأعمال وعلاقتها بالتمكين الاقتصادي"، بمشاركة 20 شابا من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من 18- 24 عاما.

وتحدث المدرب هشام بطاينة حول مفهوم ريادة الأعمال، والحصول على المنتجات والخدمات نتيجة العمل على إنشاء مشروع يتسم بالاستدامة، مبينا عناصر ريادة الأعمال.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا