آخر الأخبار

جريمة الرملة: ارتفاع عدد القتلى إلى 5، آخرهم طفل رضيع!

شارك الخبر

تم الكشف قبل قليل عن أسماء ضحايا الانفجار الذي وقع في مدينة الرملة، حيث لقيت الأم دعاء أبو حلاوة وطفلاها سيلا ومحمد، وقريبتهم الفتاة لين المغربي (14 عامًا) مصرعهم في الحادث، ولاحقًا أعلن عن وفاة رضيع بعد أنّ فشل الأطباء انقاذه. 

في إحدى أكثر الهجمات الإجرامية عنفا في تاريخ البلاد، قتل مساء اليوم الخميس أربعة أبرياء وسط مدينة الرملة، بمن فيهم طفلتان وأمهن، بالإضافة إلى شابة ورضيع يبلغ من العمر شهرين. تعرضت سبعة أشخاص آخرين لجروح متوسطة وخفيفة في هذا الهجوم الإجرامي.
 
وقد ازدادت حالات العنف هذا الأسبوع في المجتمع العربي، حيث قُتل 8 أشخاص، نصفهم في الرملة فقط. يبلغ إجمالي ضحايا العنف في المدينة 13 شخصاً منذ بداية العام، دون أي اعتقالات تم الإبلاغ عنها.
 
رئيس قسم التحقيق في الشرطة، المفتش ييجال بن شالوم، الذي سيتقاعد قريبا، صرح بأنه بعد 41 عاماً من الخدمة، تعرض لمشاهد مروعة في مكان الحادث، معتبرا إياها واحدة من أسوأ المشاهد التي رأى. ومع تزايد حالات القتل والجريمة، تعهد كبير المشرفين داني ليفي بضرورة مواجهة المجرمين وإعادة السيطرة.
 
ومنذ بداية العام، فقد قتل 172 شخصاً في المجتمع العربي، وإذا لم يحدث تغيير جذري خلال 110 أيام المتبقية حتى عام 2024، فسيكون هذا العام كالسابق، وسينتهي بارتفاع مذهل في عدد القتلى. رغم الحديث عن فقدان السيطرة على الصراعات المستمرة، يجدر بنا التصدي لمشكلة العنف والجريمة في المجتمع العربي


وقع الانفجار في شارع هرتسل، مما أدى إلى احتراق سيارة بالكامل واشتعال النيران في محلين تجاريين قريبين من موقع الحادث. فرق الإطفاء والإسعاف هرعت إلى المكان، وجرى نقل 5 مصابين إلى مستشفى "أساف هروفيه"، وتم لاحقًا الإعلان عن وفاتهم متأثرين بجراحهم.

 

 


التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الانفجار وتحديد حجم الأضرار.

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا