آخر الأخبار

عزوف جماهيري ملحوظ مؤخرا عن الصراف الآلي

شارك الخبر
الصرف الآلي

يواصل الاقتصاد الاسرائيلي إظهار تأثره المباشر بالأجواء المحيطة نتيجة حرب "السيوف الحديدية" التي طال امدها ودخلت شهرها الثاني عشر، من دون أن تظهر بوادر حقيقية لنزع فتيل هذه الحرب وإعادة الأمن والهدوء والاستقرار الى ربوع هذه المنطقة.

وقد بدت تداعيات هذه الحرب جلية على مستوى المعاملات البنكية والسحوبات النقدية عبر أجهزة الصرف الآلي. فقد اشارت البيانات التي انبثقت عن معلومات نشرتها شركه "شيبا" المتخصصة في الخدمات البنكية الآلية، اشارت الى انخفاض حجم السحوبات النقدية من أجهزة الصرف الآلي التابعة للبنوك في شهر آب/اغسطس المنصرم بنسبة 4.8% مقارنة مع شهر آب/اغسطس من العام الماضي 2023.

وبلغ اجمالي السحوبات النقدية في شهر آب/أغسطس المنصرم 5 مليارات و752 مليون شكل، بينما بلغ حجم السحوبات النقدية في نفس الفترة من العام الماضي أكثر من سته مليارات شيكل.

 وطبقا للمعلومات التي نشرتها شركة "شيبا"، فإن الشهر الماضي شهد تباطؤا في النشاط التجاري تمثل في معدلات الانفاق الشهري عبر بطاقات الائتمان.

وتشير البيانات ان متوسط السحوبات النقدية اليومية في شهر آب/أغسطس المنصرم بلغ نحو 185 مليون شيكل، أي اقل بنحو ثمانية ونصف مليون شيكل يوميا مقارنة بالشهر الذي سبقه.

ففي آب/اغسطس من العام الماضي سجل متوسط السحب النقدي اليومي من أجهزة الصرف الآلي التابعة للبنوك رقما قياسيا، إذ بلغ نحو 194 مليون شيكل.

وقال نائب رئيس شركة "شيبا"، تالي هولنبيرغ، إن شهر آب/أغسطس المنصرم تميز بانخفاض واضح في النشاطات التجاري حيث كان الانخفاض الأبرز في المقام الاول في قطاع السياحة، بينما كان الانفاق في القطاعات الغذائية هو الاعلى خلال الأشهر السابقة.

مكان المصدر: مكان
شارك الخبر

إقرأ أيضا