آخر الأخبار

وزير الدفاع غالانت يشهر وثيقة تشهد على مأزق حماس

شارك الخبر
غالانت يعرض الرسالة

كشف وزير الدفاع يوآف غالانت، مساء أمس (الأربعاء)، عن وثيقة أرسلها القائد السابق للواء خان يونس، رافع سلامة الى يحيى السنوار، يحذره فيها من الوضع الميداني الصعب الذي أصبحت فيه الحركة.

واستعرض وزير الدفاع غالانت الوثيقة مشيرا الى أنها "تصف الوضع الصعب الذي تواجهه حركة حماس".

وتقول الوثيقة إن سلامة طالب بالحفاظ على الأسلحة والمعدات المتبقية بعدما فقدت حماس نحو 95 بالمئة من قدرتها الصاروخية، ونحو 70 بالمئة من القاذفات المضادة للدبابات، ومقتل وإصابة 50 بالمئة من مقاتلي الحركة، لافتا إلى أن الشعب لم يعد متسامح مع النسبة المتبقية.

وهنأ رافع سلامة في رسالته يحيى السنوار على العملية الأخيرة التي قُتل فيها أربعة من "جنود العدو" وجرح عشرة - على ما يبدو ان الحديث يدور عن انفجار نفق في غزة.

وجاء في الرسالة كذلك: "أرسل ملاحظاتي على الوثيقة الأخيرة، بعد الاطلاع على مللاحظات السنوار على العرض قبل الأخير"، ومن ثم يعرض البنود التي يبدو أنها تشكل مبادئ للتفاوض على صفقة:

أولا: عدد المختطفين الذين سيتم إطلاق سراحهم في الجولة الأولى سيكون 33 مختطفاً. وفي هذه الجولة سيتم إطلاق سراح الاطفال والنساء وكبار السن والمجندات.
ثانيا: المفتاح للنساء والأطفال سيرتفع إلى 30 سجيناً
ثالثا: سيزيد مفتاح الكبار أيضًا إلى 30
رابعا: سيرتفع مفتاح الجنود إلى 50، بعد أن تحدثت الوثيقة السابقة عن 40. ومن بين الـ 50، يجب ان يكون 30 من ذوي الاحكام العالية و20 آخرين من المحكوم عليهم بالسجن المؤبد. سيتم الإفراج وفقًا الأقدمية.

مكان المصدر: مكان
شارك الخبر

إقرأ أيضا