آخر الأخبار

المستقلة للانتخاب تعتمد النتائج الأولية لانتخابات 2024

شارك الخبر

عمّان- السّوسنة
أعلن رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، أنّ الهيئة قررت "اعتماد جميع النتائج الأولية للانتخابات النيابية لعام 2024 كنتائج نهائية"، موضحًا أنّ هذه النتائج سيتم نشرها رسميًا في الجريدة الرسمية قريبًا.
وقال المعايطة خلال مؤتمر صحفي له الأربعاء، إنّ مجلس مفوضي الهيئة أعلن "قرار رقم 97 /2024 الصادر بتاريخ 11/9/2024 الذي جاء استنادا لأحكام المادة 53 من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 4 وتعديله لسنة 2022 بعد أن أنهت لجان الانتخاب في الدوائر المحلية عملها في تجميع أصوات المقترعين واستخراج النتائج الأولية وكذلك لجنة الانتخاب في الدائرة العامة التي أنهت تجميع واستخراج النتائج للقوائم الحزبية المترشحة وأيضًا بعد أن فرغت لجان التدقيق المشكلة في الهيئة استنادًا إلى أحكام الفقرة ه من المادة 51 من القانون من تدقيق النتائج الأولية لانتخابات الدوائر المحلية والدائرة العامة".
وإثر ذلك، قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب "اعتماد النتائج الأولية للدوائر الانتخابية المحلية والدائرة العامة كنتائج نهائية، على أن يصار نشرها في الجريدة الرسمية"، 

وأشار المعايطة إلى أن الانتخابات شهدت فوز 6 شباب دون سن 36 عامًا، إضافة إلى انتخاب 27 امرأة لعضوية مجلس النواب. كما أوضح أن 104 من الفائزين بالمقاعد الـ138 في البرلمان هم من الأحزاب السياسية، مما يعكس دورًا بارزًا للأحزاب في الانتخابات الحالية.







السوسنة المصدر: السوسنة
شارك الخبر

إقرأ أيضا