آخر الأخبار

ربط مركز القضارف المتخصص في أمراض السكري بالشبكة الإلكترونية

شارك الخبر

القضارف10-9-2024 (سونا)- عبر عدد من مرضى السكري عن امتنانهم ورضاهم التام عن الخدمات العظيمة التي يقدمها المركز المتخصص للسكري  بولاية القضارف.

 وأكد الأستاذ مدثر علوب مدير الشئون الإدارية والمالية بمركز القضارف المتخصص للسكري (في تصريح لسونا) أكد وصول الأجهزة اللازمة لربط المركز بالشبكة الإلكترونية مما يسهل التعامل مع التردد العالي للمرضى وذلك لتغذيته بقاعدة بيانات تحتوي على زيارات المريض وفحوصاته وحالته الصحية وعموماََ يحتوي على التاريخ المرضي بصورة متكاملة.

 وكشف علوب أن متوسط عدد التردد للفحوصات يومياَ يبلغ ٢٦٥ حالة بالإضافة إلى حوالي ٩٠ حالة جروح ، ومثلهم من متبقي جرعة الانسلين التي يوفرها المركز.

وأبان أن الفضل في إنشاء المركز يرجع من بعد توفيق الله سبحانه وتعالى للمدير العام مستر سامي الدرديري وهو صاحب الفكرة منذ ٢٠٠٩م حينما كان المركز غرفة واحدة داخل مبنى المستشفى العام بالعيادات المحولة، وفي عام ٢٠١٦م انتقل الى مقره الحالي مع الكوادر الطبية العاملة والسسترات اللواتي واصلن عملهن باعتبارهن العمود الفقري في إنجاح العمليات .  وقال علوب أن المركز يقدم خدماته للولايات الشرقية وجزء من ولايات الوسط وعقب الحرب صار يقدم خدماته للمواطنين في معظم ولايات السودان. هذا  وانطلقت من المركز مبادرات لتوفير مائة وجبة فطور يومياََ، وتوفير حقن وحبوب الانسلين. كما دعا التأمين الصحي والجهات الخيرية للمساهمة في حل اشكالية الوافدين الذين خرجوا من مناطقهم وفقدوا بطاقات التأمين الصحي، مشيراًَ إلى الاسهام الكبير الذي يقدمه الصندوق القومي للتأمين الصحي في مسيرة نجاح المركز باعتباره مركزاََ خدمياََ حكومياََ.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا