آخر الأخبار

شهيدان بطولكرم وجيش الاحتلال يواصل هجومه شمال الضفة

شارك الخبر





أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية -اليوم الثلاثاء- استشهاد فلسطيني وفلسطينية وتسجيل 10 إصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جراء العدوان المستمر على طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وأفاد مراسل الجزيرة باندلاع اشتباكات في مخيم طولكرم  بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي دفع بقوات كبيرة إلى المخيم، معلنا مواصلة عمليته العسكرية التي أطلقها في المنطقة قبل نحو أسبوعين.

ودوّت انفجارات في المخيم خلال الاقتحام الإسرائيلي، وفقا لما ذكره مراسل الجزيرة، في حين أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة عدد من المواطنين بالرصاص.

وألقت قوات الاحتلال قنابل الصوت باتجاه مواطنين، كما طالبت آخرين بإغلاق محالهم التجارية، وفقا لمشاهد نشرتها منصات إخبارية فلسطينية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قوات كبيرة من الجيش والشاباك (الأمن الداخلي) وحرس الحدود تعمل في طولكرم استمرارا للعملية العسكرية شمالي الضفة.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن القوات قتلت مسلحا في طولكرم وأصابت آخرين.

من جانبها، قالت كتيبة طولكرم في كتائب شهداء الأقصى إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم طولكرم بالأسلحة الرشاشة.



وكان جيش الاحتلال قد أطلق يوم 28 أغسطس/آب الماضي ما وصفها بالعملية العسكرية الموسعة شمالي الضفة الغربية تحت غطاء كثيف من سلاح الجو، ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية الهجوم بأنه الأكبر من نوعه منذ عملية "السور الواقي" عام 2002.

وسحب الاحتلال قواته من جنين وطولكرم يوم الجمعة الماضي بعد هجوم استمر 10 أيام وأدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، وخلّف دمارا واسعا في البنية التحتية، كما أجبرت عائلات فلسطينية على النزوح من مناطقها.

وبموازاة حربه على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 690 فلسطينيا، بينهم أكثر من 150 طفلا، وإصابة آلاف آخرين، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400 فلسطيني، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

الجزيرة المصدر: الجزيرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا