آخر الأخبار

محفوفة بالمخاطر.. "سبيس إكس" تطلق أول رحلة تتيح التجول في الفضاء

شارك الخبر

سيطلق مشروع بولاريس داون التابع لشركة سبيس إكس، أول رحلة خاصة تتيح لركابها التجول في الفضاء، وعلى متنها الملياردير الأميركي جاريد إيزاكمان وثلاثة آخرين اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر في رحلة مدتها خمسة أيام.

وتعتبر هذه المهمة هي الأولى من ثلاث رحلات فضائية لبرنامج بولاريس مع "سبيس إكس"، والثانية بتمويل شخصي من إيزاكمان. تم تحديد موعد الإطلاق الساعة 5:23 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (09:23 بتوقيت غرينتش).

كانت هذه الرحلة قد تأجلت محاولة إطلاقها الشهر الماضي قبل ساعات من الإقلاع بسبب تسرب صغير للهيليوم في المعدات الأرضية على منصة الإطلاق الخاصة بشركة سبيس إكس. فيما قامت الشركة بإصلاح هذا التسرب.

وتعتبر الرحلة محفوفة بالمخاطر لمحاولة أول سير خاص في الفضاء على الإطلاق باستخدام بدلات الفضاء الجديدة للشركة ومركبة فضائية أعيد تصميمها.

ومن المقرر إطلاق مهمة بولاريس داون في وقت ما في المستقبل القريب، في انتظار الطقس الملائم قبالة ساحل ولاية فلوريدا الأميركية.

سيعمل إيزاكمان كقائد للمهمة؛ مع المقدم المتقاعد في سلاح الجو الأميركي سكوت "كيد" بوتيت كطيار؛ وسارة جيليس، مهندسة عمليات الفضاء في شركة سبيس إكس لتدريب رواد الفضاء، كمتخصصة في المهمة؛ وآنا مينون، مهندسة العمليات الرئيسية في سبيس إكس لتطوير عمليات الطاقم، كمتخصصة في المهمة ومسؤولة طبية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا