آخر الأخبار

هآرتس: نتنياهو يحضر للاستيطان وضم شمال غزة إلى "إسرائيل"

شارك الخبر

الحدث الإسرائيلي

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، أمس الإثنين، أن رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته اليمينية يستعدان للمرحلة المقبلة من الحرب على غزة والتي تشمل “التحضير للاستيطان وضم شمال القطاع”.
جاء ذلك في تحليل لرئيس تحرير الصحيفة ألوف بن، قال فيه: “تدخل "إسرائيل" المرحلة الثانية من الحرب على غزة، حيث ستحاول استكمال سيطرتها على شمال القطاع حتى محور نتساريم (أقامه جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة ويفضل شماله عن جنوبه)”.
وأضاف أن “المنطقة سيتم إعدادها تدريجيا للاستيطان اليهودي والضم للأراضي المحتلة، اعتماداً على درجة المعارضة الدولية التي ستنشأ بعد مثل هذه الخطوات”.
وتابع: ” إذا تم تنفيذ الخطة، فسيتم إخراج السكان الفلسطينيين الذين بقوا في شمال غزة من هناك، كما اقترح العقيد احتياط غيورا آيلاند، بمساعدة التهديد بالمجاعة وغطاء حماية حياتهم، بينما يطارد جيش الاحتلال مقاومين حماس في المنطقة”.
وأشار إلى أن “نتنياهو يحلم بتوسيع الأراضي المحتلة، وسيكون هذا انتصاره المطلق”.
رئيس تحرير الصحيفة أكد أن الدخول إلى المرحلة الجديدة من الحرب “بدأ بإعلان بيروقراطي صدر في 28 أغسطس/ آب الماضي حول تعيين العميد إلعاد غورين رئيساً للجهود الإنسانية المدنية في قطاع غزة ضمن وحدة تنسيق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلية”.
وقال إن “هذا اللقب الطويل الذي سيحمله غورين سيبقى حتى يتم وضع اختصار له من قبل الجيش، يعادل رئيس الإدارة المدنية في الضفة الغربية”، مضيفا: “عمليا يجب أن يطلق عليه حاكم غزة”.

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا