آخر الأخبار

السعودية تتطلع لتعويض خيبة إندونيسيا أمام الصين

شارك الخبر

يتطلع المنتخب السعودي إلى تجاوز تعادله المخيب مع إندونيسيا في بداية مشواره بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أميركا والمكسيك وكندا، من خلال تحقيق الفوز على الصين في المواجهة التي تجمعهما يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بالتصفيات.

وتعادل المنتخب السعودي 1-1 على أرضه أمام إندونيسيا في الجولة الأولى، الأمر الذي اعتبر بمثابة بداية صعبة للفريق في المجموعة التي تضم كذلك أستراليا واليابان إلى جانب إندونيسيا والبحرين والصين.

ويعول المدير الفني للمنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، على خبرة لاعبيه وفي مقدمتهم سالم الدوسري نجم فريق الهلال، وسعود عبد الحميد المنضم حديثاً إلى روما الإيطالي، ومحمد كنو نجم خط وسط الهلال وغيرهم من أجل تحقيق النقاط الثلاث في مواجهة منتخب الصين.

ولا تكمن أهمية المواجهة فقط في تحقيق الفوز وتعويض التعادل المخيب مع إندونيسيا، بل تمتد أهميتها إلى كونها ستحدد إلى حد كبير مدى إمكانية التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم، خاصة وأن المنتخب السعودي مقبل على اختبار صعب أمام اليابان في الجولة الثالثة في أكتوبر المقبل، وسيلعب في الجولة الرابعة مع نظيره البحريني في قمة عربية بالشهر ذاته.

من جانبه، ستكون المواجهة بمثابة رد اعتبار بالنسبة للمنتخب الصيني، الذي تلقى هزيمة ساحقة أمام مضيفه الياباني في الجولة الأولى بنتيجة 7-0، حيث يسعى فريق المدرب الكرواتي المخضرم برانكو إيفانكوفيتش إلى تحقيق نتيجة إيجابية تمنح جماهيره الأمل في إمكانية المنافسة في المجموعة الصعبة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا