آخر الأخبار

“النشامى” يشكل تحديا للعملية الانتخابية الثلاثاء

شارك الخبر

زاد الاردن الاخباري -

تفتح صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين عند الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء القادم وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة مساء.

وكان رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة قد صرح انه لن تكون هناك عملية تمديد فترة الاقتراع.

منتخب النشامى على ما يبدو سوف يكون له تأثير في اتجاهات الناخبين ، لا سيما وانه سوف يلتقي عند الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل ايضا ، منتخب فلسطين في العاصمة الماليزية كوالا لمبور على ستاد كلفا ، لحساب الجولة الثانية من الدور الثالث من تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

توقيت لقاء النشامى سوف يشكل تحديا امام الهيئة المستقلة للانتخاب في امكانية التسبب في عزوف جزء من المواطنين الاردنيين الذين يحرصون على متابعة لقاء النشامى عن الذهاب الى صناديق الاقتراع في توقيت المباراة والذي يتزامن مع توقيت حساس ومهم في العملية الانتخابية ، لاسيما وان فئة كبيرة من الشباب الاردني وضعت على اجندتها توقيت مباراة النشامى لمتابعتها من على شاشات التلفزيون في المنازل والمقاهي.

وفي ضوء ما تقدم تبدو فرضية تمديد فترة الاقتراع لما بعد انتهاء المباراة بساعة او ساعتين مطلوبة ، لا سيما لتحقيق نسبة مشاركة مرضية في هذه الانتخابات ، او ان تقوم الهيئة بارسال رسائل تنبيهية للمقترعين للقيام بعميلة التصويت في مرحلة مبكرة من نهار الثلاثاء ، وتسجيل حضور في هذا العرس الديمقراطي الوطني.

زاد الأردن المصدر: زاد الأردن
شارك الخبر

إقرأ أيضا