آخر الأخبار

أنقرة تهاجم كاتس: لا وزن له بالحكومة الإسرائيلية

شارك الخبر





اعتبرت وزارة الخارجية التركية، السبت، وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بأنه "لا يملك وزنا حتى داخل حكومة" بلاده، وذلك بمعرض ردها على اتهامات وجهها كاتس ضد تركيا ورئيسها.

Globallookpress

وقالت الوزارة، إن كاتس، كتب منشورا مليئا بالافتراءات والأكاذيب ضد الرئيس أردوغان وتركيا، عبر منصة "إكس"، مضيفة: "الشخص المذكور لا يملك أي وزن حتى داخل حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي دخلت التاريخ البشري باعتبارها وصمة عار من خلال ارتكاب إبادة جماعية".

وشددت الوزارة، على أن كاتس، يحاول أن يتصدر المشهد ويحافظ على كرسيه في "شبكة الإبادة الجماعية" من خلال لفت انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا.

وأكدت أن تركيا ستواصل الإفصاح عن الحقائق والدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني المشروعة.

وكان كاتس كتب عبر "إكس": "يواصل أردوغان إلقاء الشعب التركي في نار الكراهية والعنف من أجل أصدقائه في حماس.

اليوم، يدعو الدول الإسلامية إلى تشكيل تحالف ضد إسرائيل، مدعيا أن "إسرائيل تريد غزو دول في المنطقة، بما في ذلك تركيا". هذه كذبة خطيرة وتحريض.

تدافع إسرائيل عن حدودها ومواطنيها من قتلة ومغتصبي حماس، ومن محور الشر الشيعي بقيادة إيران. لقد عمل أردوغان وتحالف الإخوان المسلمين لسنوات جنبا إلى جنب مع إيران لتقويض الأنظمة العربية المعتدلة في الشرق الأوسط. يجب على أردوغان أن يصمت ويخجل".

وكان أردوغان أكد السبت أن إسرائيل لن تتوقف عند "احتلال" غزة ورام الله وسيأتي الدور على دول أخرى مثل سوريا ولبنان، وتحدث عن محور تركي سوري مصري.

المصدر: RT + الأناضول

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا