آخر الأخبار

دبلن : مظاهرة حاشدة ضد الاعتداءات على أردنيين وفلسطينيين .. صور

شارك الخبر

دبلن – السوسنة – أحمد دقامسة : شهدت العاصمة الأيرلندية دبلن، اليوم السبت مظاهرة حاشدة تنديدًا بالاعتداءات العنصرية التي تعرض لها لاجئون أردنيون وفلسطينيون في وسط العاصمة يوم السبت الماضي.

وانطلقت المسيرة من أمام المنزل الذي يسكنه اللاجئون، حيث تعرضوا لهجوم من قبل مجموعة من الأشخاص، مما أثار موجة من الغضب والاستنكار في أوساط المجتمع الأيرلندي.
ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات كتب عليها عبارات تدين العنف والتمييز، وطالبوا بتوفير الحماية الكاملة لجميع اللاجئين.

وجابت المظاهرة شوارع العاصمة، مرددة هتافات منددة بالعنصرية والتمييز، وصولاً إلى مقر الشرطة GARDA حيث قدم المتظاهرون مذكرة احتجاج طالبوا فيها باتخاذ إجراءات حاسمة ضد مرتكبي الاعتداءات، وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وتحدث العديد من اللاجئين الأردنيين والفلسطينيين خلال المظاهرة، معربين عن صدمتهم من تعرضهم للاعتداء في بلد كانوا يعتبرونه ملاذًا آمنًا. أكدوا أنهم فروا من أوطانهم هربًا من البطالة وغياب الفرص، ولم يتوقعوا أن يتعرضوا لمثل هذا المعاملة في إيرلندا.

من جهتهم، أعرب الناشطون الأيرلنديون عن غضبهم الشديد من الحادث، مؤكدين تضامنهم الكامل مع اللاجئين. وطالبوا الحكومة الأيرلندية بتحمل مسؤولياتها في حماية جميع المقيمين على أراضيها، بغض النظر عن جنسياتهم أو أصولهم.

ودعا المتظاهرون الحكومة الأيرلندية إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة، منها: تشديد العقوبات على مرتكبي جرائم الكراهية والعنف. وتوفير برامج للتوعية بمخاطر العنصرية والتمييز.وتعزيز الحوار بين مختلف الثقافات والأعراق. وتوفير الدعم النفسي والقانوني لضحايا الاعتداءات.
وقال أحد المسؤولين المحليين أن السلطات الأمنية تتعامل بجدية مع هذا الحادث، وأنها تبذل قصارى جهدها لتحديد هوية الجناة ومحاسبتهم. كما أكد على التزام الحكومة بحماية حقوق جميع المقيمين في إيرلندا.

وقال جيمس وهو ناشط حقوقي ايرلندي إن هذه الحادثة تذكرنا بأهمية التضامن مع اللاجئين، وتقديم الدعم لهم في مواجهة التحديات التي يواجهونها. ودعا المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب اللاجئين في كل مكان، وتوفير الحماية لهم.





السوسنة المصدر: السوسنة
شارك الخبر

إقرأ أيضا