آخر الأخبار

محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن

شارك الخبر

قال الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، إن تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودًا من الزمن.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء السبت، أنه يجب أن تكون هناك استثمارات خاصة في الفترة المقبلة، وأن تكون الاستثمارات العامة استثناء.

وأشار إلى أن هناك استثمارات لا يمكن يتحملها القطاع الخاص مثل مبادرة حياة كريمة، مشددا على ضرورة الاهتمام بالمشروعات بما يرفع الكفاءة.

ولفت إلى أن الانطلاق في الاستثمارات العامة يجب أن يكون بدون تمييز، مبديًّا تقديره للأصوات التي يمكن أن تعترض على طرح بعض الأصول وهي أصوات مُحقة في آرائها.

وتحدث عن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على مدار الفترات الماضية، قائلًا إنه لا يمكن الخلاف على البديهيات، مثل مشروعات الطرق التي ساهمت في تخفيف الاختناقات.

كما أشاد بمشروعات البنية الأساسية التي حققت التنمية في بعض المناطق ووفرت فرص عمل وسهَّلت على المواطنين تنقلهم من منطقة أخرى.

وجدد الإشادة بمبادرة حياة كريمة وما أنجزته وحجم التمويل الذي جرى إنفاقه على هذه المشروعات الضخمة، لكنه شدد على ضرورة إشراك القطاع الخاص فيها.

الشروق المصدر: الشروق
شارك الخبر

إقرأ أيضا