آخر الأخبار

الكهرباء: حملة فك الاختناقات حسنت أداء المنظومة وأعادت الاستقرارية بالتجهيز

شارك الخبر

بغداد – واع
أكدت وزارة الكهرباء، اليوم السبت ، أن حملة فك الاختناقات حلت مشاكل قطاع التوزيع وحسنت أداء المنظومة بشكل كبير، مؤكدة صدور توجيهات بإبعاد المقصرين عن مواقعهم.

وقال وكيل وزير الكهرباء لشؤون الإنتاج عادل كريم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "حملة فك الاختناقات ساعدت في حل المشاكل بشبكات التوزيع وحسنت أداء المنظومة بشكل كبير ونفذت بمتابعة مستمرة من وزير الكهرباء وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء".
وأضاف، "الآن هنالك تحسن في بغداد والمحافظات كافة حيث تم معالجة حالات احتراق المحولات والأسلاك بسبب الأحمال الزائدة والحر الشديد في وقت سابق واستبدالها بأخرى جديدة ولدينا الآن كميات كافية من المحولات التي لم تستغل للأسف ولذلك ولأسباب أخرى تم معاقبة وإبعاد قسم كبير من المسؤولين الذين لم يتمكنوا من أداء واجبهم بشكل جيد".
وتابع، أنه "كانت هنالك إخفاقات في قطاع التوزيع وتم معالجتها بسرعة، والوزير بنفسه يقوم بمتابعة ميدانية لدوائر التوزيع في بغداد والمحافظات كافة وشكلنا فرقا من قبل الوزارة والآن معظم الفنيين ودوائر الوزارة في عمل مستمر مع دوائر التوزيع؛ لمنع تكرار الإخفاقات وهنالك توجيهات  بمعاقبة المقصرين وإبعادهم عن مواقعهم ونأمل عدم تكرار ما حدث في الأيام الماضية، وحالياً هنالك استقرارية في التجهيز لمسها المواطنون".

وكالة الأنباء العراقية المصدر: وكالة الأنباء العراقية
شارك الخبر

إقرأ أيضا