آخر الأخبار

طلاب مجمع الكليات الطبية بجامعة شندي ينظمون حملة للتبرع بالدم

شارك الخبر

شندي7-9-2024(سونا)- نظمت روابط الطلاب بمجمع كليات العلوم الطبية بجامعة شندي اليوم بمباني المجمع بمدينة شندي حملة للتبرع بالدم لدعم جرحى القوات المسلحة بالتعاون مع مبادرة بدمي أفديك و لجنة إسناد القوات المسلحة السودانية. استهدفت الحملة التي تم تنفيذها تحت إشراف كلية علوم المختبرات الطبية  الطلاب والمواطنين وهي الثانية من نوعها حيث وجدت الحملة الأولى التي نفذت في يوم 25 من شهرمايو الماضي تجاوباً كبيرا. 

ووقف الدكتور حسن عوض الكريم علي ،مدير الجامعة برفقة الدكتور الحارث عبد المنعم عميد شؤون الطلاب على تنفيذ الحملة بالمجمع وكان في استقبالهم  الدكتورة هادية عباس الطيب عميد كلية علوم المختبرات الطبية وأساتذة الكلية والتقنيين ورؤساء روابط الطلاب بالمجمع. 

وأعلن مدير الجامعة عن دعمه  للحملة ودعا لتعميمها على مجمعات الجامعة.

وقال إن هذا العمل هو ديدن الجامعة وأساتذتها وطلابها وكل مرافقها في الوقوف مع المجتمع،مشيداُ بروابط طلاب مجمع  كليات العلوم الطبية. وجدد الإشادة بأسرة كلية علوم المختبرات الطبية أساتذةً وطلاباً في إسناد القوات المسلحة عبر هذه الحملة مؤكداً أن الجامعة والفرقة الثالثة مشاة شندي والمحلية عملوا في تناغم تام لمعالجة الآثار المترتبة على الحرب في المجالات الصحية والتعليمية والتأهيل النفسي إلى جانب وقوفها مع مجتمع محليتي شندي والمتمة في استضافة الوافدين. 

من ناحيتها أشارت عميدة الكلية إلى الدور الوطني للكلية ومنسوبيها في قيام الحملة بالشراكة مع مبادرة بدمي أفديك و لجنة إسناد القوات المسلحة السودانية متعهدة بتعميمها على مجمعات الجامعة المختلفة ومدن وأرياف المحلية. 

فيما قال الدكتور الفاتح محمد عبد الله الأستاذ بكلية علوم المختبرات الطبية المشرف على الحملة قال إن الحملة تستهدف جمع مائة (زجاجة) وبين أهمية التبرع بالدم في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد والحاجة المتزايدة له لمعالجة جرحى العمليات والمتأثرين من الحرب موضحاً أن الحملة تأتي للقوف مع المجتمع لإسناد القوات المسلحة. 

 و قد وجدت الحملة تجاوباً كبيراً من طلاب الجامعة والمواطنين. 

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا