آخر الأخبار

أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية

شارك الخبر
نشرت في

مرة أخرى، تشن روسيا هجوما واسع النطاق باستخدام الطائرات المسيرة على أوكرانيا، بعد أسبوع على الهجوم الكبير بالصواريخ البعيدة المدى على أنحاء عدة في البلاد.

قال سلاح الجو الأوكراني، السبت، إن روسيا أطلقت هجوماً واسعاً على بلاده بـ67 طائرة مسيرة، لكن جرى إسقاط الغالبية العظمى منها، في وقت أقيمت جنائز قتلى واحدة من أعنف الغارات الجوية الروسية على البلاد منذ بدء الحرب.

وأوضح سلاح الجو أن الطائرة المسيرة أطلقت على أوكرانيا طوال الليلة الماضية، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت 58 طائرة منها، كما أسقطت أنظمة الحرب الإلكترونية 3 طائرة أخرى.

ولم يتحدث عن مصير بقية الطائرات الروسية المسيرة.

ورصدت حطام طائرة مسيرة خارج مقر البرلمان الأوكراني في كييف، لكن الخدمة الصحفية للبرلمان أكدت أنه لم تقع إصابات أو أضرار في المبنى.

ودوت أصوات الانفجارات فوق العاصمة الأوكرانية طوال الليل، حيث اعترضت الدفاعات الجوية للمدينة طائرات روسية مسيرة الروسية، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار جسيمة.

ويأتي هذا الهجوم، بعد أسبوع من شن روسيا ضربات بصواريخ بعيدة المدى في أوكرانيا، وأدى القصف على بولتافا بشرقي البلاد إلى سقوط 55 قتيلا وجرح أكثر من 300 آخرين.

وأقيمت اليوم السبت جنائز عدد من قتلى الهجوم في كاتدرائية في المدينة التي تبعد 350 كيلومترا عن كييف، وسط حضور مئات الأشخاص من بينهم عائلات الضحايا ومسؤولون.

ولفت توابيت القتلى بالأعلام الأوكرانية ذات اللونين الأزرق والأصفر، ووضع البعض ورودا حمراء فوق تلك التوابيت.

كثفت روسيا هجماتها بالصواريخ والطائرات بدون طيار على المدن الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة، مستهدفة البنية التحتية للطاقة في جميع أنحاء البلاد وتسببت في ضربات قاتلة في المناطق السكنية.

أبرزت الهجمات قدرات موسكو بعيدة المدى بينما تستعد أوكرانيا لما قد يكون شتاءً صعبًا آخر مع استمرار روسيا في تحطيم شبكة الكهرباء في أوكرانيا، مما أدى إلى تدمير حوالي 70٪ من قدرة التوليد وتمزيق إمدادات الحرارة والمياه.

دوى صوت الانفجارات فوق العاصمة الأوكرانية طوال الليل حيث اعترضت الدفاعات الجوية للمدينة العديد من الطائرات بدون طيار الروسية. لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار جسيمة.

يورو نيوز المصدر: يورو نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا