آخر الأخبار

برنامج تدريبي لتعزيز مشاركة ذوي الإعاقة بالعمل السياسي

شارك الخبر

زاد الاردن الاخباري -

عقد المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، برنامجاً تدريبياً، لتعزيز قدرات الشباب والشابات ذوي الإعاقة وتفعيل انخراطهم في العمل العام والسياسي مع اقتراب الانتخابات النيابية.

وبحسب بيان السبت، فإن البرنامج الذي عقد بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية، أكثر من 20 شاباً وشابة من النشطاء ذوي الإعاقة، وركزت محاوره على توضيح أدوار المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعريف المشاركين بمفهوم المواطنة الفاعلة والمفاهيم المرتبطة بها كسيادة القانون، تكافؤ الفرص، الحقوق والواجبات والعلاقة بينهما.

كما تناول مفهوم القيادة وأهميتها في العمل العام، وسبل اكتشاف الشباب للجوانب القيادية في شخصيتهم، والأثر المجتمعي لانخراط الشباب في العمل العام، وآليات بناء حملات كسب التأييد.

كما ركز على انتخابات مجلس النواب المقبلة وأهمية الأحزاب السياسية ووظائفها والفرق بينها وبين منظمات المجتمع المدني، وتوعية المشاركين بتعليمات الاقتراع للأشخاص ذوي الإعاقة لضمان عملية اقتراع ميسرة بحرية واستقلالية.

من جانبهم، أكد المشاركون أهمية الحرص على اللقاءات المستمرة وبحث واختيار قضايا يمكن العمل على تسليط الضوء عليها، خاصة بعد الانتخابات النيابية والتنسيق والعمل مع الأحزاب السياسية ونواب الأحزاب تحت قبة البرلمان.

زاد الأردن المصدر: زاد الأردن
شارك الخبر

إقرأ أيضا