آخر الأخبار

وزير الثقافة الإيطالي يستقيل بعد فضيحة مدوية هزت حكومة ميلوني (صورة)

شارك الخبر

قدم وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو أمس الجمعة استقالته بعد أن تسببت فضيحة مدوية حول دور استشاري لحبيبته السابقة بإحراج لحكومة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني.

جينارو سانجوليانو / Tommaso Berardi / Globallookpress

وكان سانجوليانو، وهو صحفي سابق يبلغ من العمر 62 عاما، قد واجه عاصفة إعلامية منذ أن قالت ماريا روزاريا بوكيا، وهي رائدة أعمال في مجال الأزياء، الشهر الماضي إنها عُينت "مستشارة للأحداث الكبرى".

ونفت وزارة الثقافة في البداية مثل هذا التعيين، لكن سانجوليانو أوضح لاحقا أنه وافق على تعيينها كمستشارة غير مدفوعة الأجر قبل أن يغير رأيه بسبب تضارب المصالح.

وقال سانجوليانو في رسالة وجهها إلى رئيسة الوزراء يوم الجمعة، مدافعا عن سجله ونافيا أي انتهاك لقواعد الوزارة: "أرى أنه من الضروري للمؤسسات ومني أن أقدم استقالتي".

وفي مقابلة تلفزيونية يوم الأربعاء، اعترف سانجوليانو بأن بوكيا كانت عشيقته، واعتذر لزوجته وميلوني، وقال إن رئيسة الوزراء رفضت عرضه الأول بالاستقالة.

ونشرت المدونة ماريا روزاريا بوتشيا التي لديها أكثر من 40 ألف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا صورة مع وزير الثقافة الإيطالي شكرته فيها على تعيينها بمنصب "مستشار للأحداث الكبرى".

المصدر: "الغارديان"

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا