آخر الأخبار

اختتام ورشة تدريبية بشأن نظام إدارة الحوادث

شارك الخبر


عمون - اختتمت الخميس الورشة التدريبية التي عقدها المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، على مدار 3 أيام، بالشراكة مع الجمعية الدولية للمعاهد الوطنية للصحة العامة، بشأن نظام إدارة الحوادث.

وقال رئيس المركز الدكتور عادل البلبيسي، إن هذه الورشة التي تعقد لأول مرة في الأردن، لم تكن مجرد فرصة للتعلم والتدريب، بل كانت منصة لتبادل الأفكار والخبرات بين مختلف المؤسسات والقطاعات الحيوية في الأردن.

وأضاف البلبيسي "اجتمعنا هنا لهدف مشترك، وهو تعزيز قدرتنا على الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية والتحديات التي قد نواجهها في المستقبل، سواء كانت صحية أو بيئية أو أمنية".

وتابع أن "التحديات التي نواجهها اليوم تتطلب منا العمل بروح الفريق، والاعتماد على نهج شامل لإدارة الحوادث"، مبينا أن ما تعلمه المشاركون هو ليس فقط مجموعة من الأدوات والمعارف، بل هو حجر أساس لتعزيز التنسيق والتعاون بين جميع المؤسسات لمواجهة الأزمات والتهديدات.
 
وأكد أن "المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية سيظل ملتزما بتعزيز قدراتنا الوطنية في هذا المجال، وسنعمل معكم جميعا لضمان أن تكون هذه التدريبات جزءا مستمرا من استراتيجيتنا لتعزيز الأمن الصحي في الأردن".
 
ووجه البلبيسي شكره للجمعية الدولية للمعاهد الوطنية للصحة العامة لدعمهم المستمر، وللمستشار في الجمعية جيم بيناسكي لقيادته هذا التدريب، آملا أن يعود المشاركون من وزارات الصحة والزراعة والداخلية والإدارة المحلية والبيئة، ومديرية الأمن العام، وإدارة الدفاع المدني، والقوات المسلحة الأردنية، والخدمات الطبية الملكية، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والإدارة الملكية لحماية البيئة، ودائرة المخابرات العامة، إضافة إلى مديرية الاستعداد والاستجابة للطوارئ والتهديدات في المركز، إلى مواقع عملهم وهم مزودون بالمعرفة والقدرة على تعزيز أنظمة الطوارئ في مؤسساتهم.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا