آخر الأخبار

كومان.. الصدام مع ميدو وسواريز يطال بيرخفاين

شارك الخبر

دائما ما عرف رونالد كومان مدرب منتخب هولندا الحالي بالاختلاف مع نجوم الأندية التي دربها خلال مسيرته وصولا إلى ستيفن بيرخفاين لاعب اتحاد جدة مؤخرا.

واستبعد كومان مهاجم اتحاد جدة من قائمة هولندا التي تواجه البوسنة والهرسك وألمانيا في دوري الأمم الأوروبية وتحدث عنه خلال المؤتمر الصحفي قائلا: أغلقت كتاب ضمه إلى المنتخب، هو يعلم رأيي حيال ما قام به. كان بإمكانه البقاء في أياكس ليس خيارا سيئا أليس كذلك"، ليرد عليه اللاعب في تصريح لصحيفة "دي تيلغراف" الهولندية: لا أريد أن ألعب تحت كومان مطلقا، لن أعتزل اللعب دوليا لكن لن ألعب لمنتخب يدربه كومان. مسموح للاعبين آخرين الانتقال من الدوري لتطوير أنفسهم بينما أنا غير مسموح لي؟ كومان يعلم جيدا قوة المنافسات في السعودية. أنا أطور نفسي وأقف داعما لقراري بنسبة ألف بالمئة، وأؤكد له أن الدوري السعودي أقوى من الهولندي، انظر للنجوم هناك وخلال التحضيرات الاتحاد هزم إنتر ميلان، كانتي قضى موسما هناك وكان أفضل لاعب أمام هولندا في كأس أوروبا، ولابورت لاعب النصر حقق كأس أوروبا مع إسبانيا.

في عام 2007 اتخذ كومان قرارا غير مسبوق مع فالنسيا الإسباني وبعد أيام من رفع الجماهير المناديل البيضاء في وجهه، حينها أعلن كومان إبعاد أساطير النادي االأندلسي من الفريق لأول، وهم ميغيل أنغولو وسانيتاغو كانيزاريس ودافيد ألبيلدا قبل أن يبني جدارا حول ملعب تدريبات النادي كي يبعد الإعلام.

ولا ينسى لويس سواريز رابع هدافي نادي برشلونة تاريخيا كيف تصرف معه كومان الذي درب الفريق الكتالوني عاما ونصفا، عندما أبلغه بعدم رغبته بخدماته في صيف 2020.

وأبان سواريز حينها أن كومان اتصل به هاتفيا في مكالمة لم تكن أكثر من 40 ثانية قال له فيها إنه غير مرغوب به. وأضاف: هذه ليست الطريقة التي تودع فيها أسطورة للنادي، في مطلع الأمر أخبرني أني لست ضمن خططه بعدها تحدث عن عقدي، لا يملك الشخصية ليقول لي بوضوح في حال لم يكن يريدني أم أن النادي هو من يريدني أن أرحل.

وبعد طريقة طرد سواريز علق ميسي باستياء عن الموقف قبل أن يكشف المصري أحمد حسام "ميدو" الذي لعب تحت كومان في أياكس بين 2001 و2005 قائلا: أود أن أرى وجه كومان وهو يرى رد فعل ميسي على ما فعله مع سواريز، كومان ذبحني وأصر علي أن أغادر أياكس رغم أني أظهرت رغبتي علنا برغبتي بالبقاء، جينها كنت ابن 18 عاما، لا أقارن نفسي بميسي لكن هذا الموقف يؤكد عدة أشياء أتمنى أن يثبتها الوقت لصالحي.

ولم يتوقف كومان عن مهاجمة لاعبيه علنا، إذ هاجم بريان بروبي، 22 عاما، في العام الماضي واصفا إياه بالسيئ في إنهاء الهجمات، مضيفا "ما الذي كنت تفعله مع الأندية التي لعبت لها؟".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا