آخر الأخبار

متهم بقتل الشهيد محجوب التاج.. مقتل قائد العمل الخاص بالمدرعات العميد أمن عمر النعمان

شارك الخبر

الخرطوم: الراكوبة

قتل العميد أمن عمر النعمان عابدين، مدير إدارة العمليات والتنسيق بهيئة مكافحة الإرهاب بجهاز الأمن والمخابرات، وقائد قوات العمل الخاص للجهاز بسلاح المدرعات، يوم الأربعاء، برصاص قناصة يتبع لقوات الدعم السريع.

وعمر النعمان هو أحد المتهمين الـ11 في قضية مقتل الشهيد طالب الطب التاج محجوب، والذين تمت ادانتهم بالإعدام شنقًا حتى الموت، وظلوا منتظرين بالسجون حتى اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع، ليطلق بعدها سراحهم، قبل أن ينخرط في الحرب إلى جانب الجيش السوداني.

وأثار مقتل العميد أمن عمر النعمان، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فبينما انخرطت حسابات تابعة لمنسوبي النظام البائد في تمجيده واعتبره شهيدًا، انبرى ناشطون لنبش تاريخه الدموي على عهد النظام البائد، كما نشروا فيديوهات وهو داخل قفص الاتهام بمحكمة قضية مقتل الشهيد التاج محجوب.

ونعت قيادة منطقة الشجرة العسكرية وسلاح المدرعات، على صفحتها بمنصة “إكس” العميد أمن عمر النعمان، قائله إنه قتل يوم الأربعاء، بعد مسيرة طويلة من المرابطة والتضحية.

https://x.com/i/status/1831752344251351058

وقال الصحفي أحمد البلال الطيب على منصة “إكس” إن عمر النعمان، قُتل إثر إنفتاح هجومي لقوات العمل الخاص قاده بنفسه بجبرة، حيث أصابه قناصة لقوات الدعم السريع.

في وقت أشار فيه آخرون إلى أن التحرك العسكري الذي قاده النعمان لم يكن بتنسيق مع الجيش السوداني، وإنما كان عبارة عن تحركات تخص مليشيات الإسلاميين التي تقاتل مع الجيش.

وأكد عبدالجبار إبراهيم، أن ما حدث في حطاب والمدرعات انما هو بداية المفاصلة الدموية الوشيكة بين الجيش وبين كتائب الهوس الكيزاني، مشيرًا إلى أنه “بعد تخوين بعض ضباط الجيش قامت كتائب الاخوان المسلمين بدون تعليمات من قيادة الجيش بالهجوم على ارتكازات الدعم السريع في منطقة حطاب والتي لسعتها تعتبر متاهة فطوقتهم من ثلاثة اتجاهات قضت على معظم افراد القوة المهاجمة وأسرت البقية، كما تحركت قوة أخرى بقيادة العميد كوز عمر النعمان بدون تعليمات ايضًا من قيادة الفرقة الموجودة بالمدرعات قامت بالهجوم على الدعم السريع والذي قضى على هذه القوة وقتل النعمان الذي كان متهما في قتل الشهيد الشجاع محجوب التاج”.

https://x.com/AbdelgabarI/status/1831705295434703056

واعتبر ناشطون أن عمر النعمان قاتل متسلسل وتمت ترقيته على هذا الأساس، وهو الذي أصدر أوامر القتل في أيام الثورة وشاهده الناس في المحكمة وهو يمثل امام القاضي.

وقال بشرى علي إن “عمر النعمان قاتل ارتكب أفظع من ذلك بخصوص الشهيد محجوب التاج، حيث حرمه من خدمة الإسعاف وطارد حتى الذين حالوا نقل الشهيد إلى المستشفى”.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا