آخر الأخبار

القوات الروسية تعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

يوم جديد من العمليات القتالية تشهده الجبهات الروسية الأوكرانية، الخميس، مع اشتعال حرب المسيرات بين موسكو وكييف.

وفي آخر التطورات الميدانية، أفادت وزارة الدفاع الروسية" اليوم الخميس" بتحرير بلدة جديدة في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية. وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إنه "نتيجة للعمليات النشطة التي نفذتها وحدات من مجموعة قوات "الوسط"، تم تحرير قرية زافيتنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله، إن روسيا لا ترى أي شروط مسبقة لإجراء محادثات سلام مع أوكرانيا في الوقت الحالي.

دميتري بيسكوف

وقال بيسكوف أيضا إن السلطات الروسية لا تناقش إجراء تعبئة جديدة، حسبما ذكرت وكالة "تاس" للأنباء.

وقال بيسكوف، في إطار إجابته على سؤال بهذا الصدد في المنتدى الاقتصادي الشرقي، اليوم الخميس: "لا توجد مثل هذه النقاشات".

وقبلها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت، خلال الليلة الماضية، 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعات بريانسك وبيلغورود وكورسك، إضافةً لاعتراض صاروخ من طراز "أولخا".

وجاء في بيان الوزارة، اليوم الخميس: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لشن هجوم باستخدام الطائرات المسيرة وراجمة صواريخ "أولخا" ضد مواقع على الأراضي الروسية، وقد دمرت أنظمة الدفاع الجوي صاروخاً من طراز "أولخا" وطائرتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و3 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك، ومسيرتين فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت أيضا زورقين مسيرين أوكرانيين شمال شرقي البحر الأسود.

فولوديمير زيلينسكي

بالمقابل، كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قال أمس، الأربعاء، إن الجيش الأوكراني ينجز جميع المهام المحددة في عملياته بمنطقة كورسك الروسية.

وقال زيلينسكي في خطابه المسائي عبر الفيديو، بعد الإشارة إلى تقارير قدمها له قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي: "من المهم للغاية أن يتم إنجاز جميع المهام المحددة في عملية كورسك".

واخترقت قوات أوكرانية الحدود الروسية على نحو مفاجئ في السادس من أغسطس ولا تزال موجودة حتى الآن في كورسك.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا