آخر الأخبار

ياسمين حليما في بلا قيود: كثير ممن يركبون القوارب يغادرون بلادهم مضطرين

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي




ياسمين حليما في بلا قيود: كثير ممن يركبون القوارب يغادرون بلادهم مضطرين

أعربت ياسمين حليما المدير التنفيذي للمجلس المشترك لرعاية المهاجرين عن تقتها في تقدير مسلمي بريطانيا وأقليات أخرى لخطاب رئيس الوزراء البريطاني كير استارمر الذي عبّر فيه عن رفضه لما حدث من قبل اليمين المتطرف وما تعرضت له المساجد والتجمعات السكانية من اعتداء.

وترى ياسمين حليما أنّ ثمة أسباب كامنة وراء مظاهرات اليمين المتطرف التي شهدتها بعض أجزاء بريطانيا من بينها أسباب أقتصادية واختلال توزيع الثروات موضحة أنّ" 1% من البريطانيين يملكون ربع ثروات البلاد تقريبا" حسب قولها .

وأعربت المديرة التنفيذية عن قلقها من بيان الحكومة الذي صدر مؤخرا بشأن إنشاء مزيد من مراكز احتجاز طالبي اللجوء والهجرة إلى بريطلنيا وإعادتهم من حيث أتوا،والذي جاء في وقت ساد فيه الأمل في إعادة بناء نسيج الشرائح الاجتماعية ذات الأصول المهاجرة، حسب تعبيرها.

كيف تنظر ياسمين حليما لاستفادة المهاجرين لبريطانيا من المال العام؟ وماهي أكثر المهن تأثرا في بريطانيا من إجراءات منح التاشيرة للعمالة المطلوبة من الخارج؟ وكيف تنظر لتنامي اليمين في أوربا وأمريكا؟ هذه التساؤلات وغيرها تجدون الأجوبة عليها في برنامج بلا قيود لهذا الأسبوع. يمكنكم مشاهدة حلقات البرنامج في الرابط التالي

بي بي سي المصدر: بي بي سي
شارك الخبر

إقرأ أيضا