آخر الأخبار

الدكتور العباب يفتتح ندوة علمية بمأرب لتحسين مخرجات التعليم العام

شارك الخبر
مأرب – سبأنت
افتتح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، اليوم، بجامعة اقليم سبأ بمحافظة مأرب، ندوة علمية بعنوان :نحو تحسين مخرجات التعليم العام في اليمن: (مأرب - الجوف انموذجا) والتي تنظمها على مدى يومين مؤسسة ابديا التعليمية.

وأكد الدكتور العباب، أهمية تطوير التعليم لبناء تنمية مستدامة ونهضة المجتمع، وبناء اجيال متسلحة بالعلم والمعرفة قادرة على الابداع والابتكار وتحويل المعرفة الى مشاريع نهضوية على ارض الواقع في مختلف الميادين والمجالات.

واستعرض نائب وزير التربية، التحديات التي يواجهها قطاع التعليم في اليمن وخاصة التعليم العام، والذي تعرض وما يزال لتدمير ممنهج من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، ومحاولة فرض مشروعها الثقافي والتعليمي الطائفي وتجهيل المجتمع وتحويل الاجيال الى قنابل موقوته للحرب..مشيراً الى ان الاوضاع الاقتصادية المتدهورة والمعيشية والانسانية الصعبة، انعكست بظلالها السلبي على التعليم العام من الزيادة في تسرب الطلاب من المدارس، وزيادة تسرب المعلمين من المدارس.

الى ذلك تطرق وكيل محافظة الجوف عبدالله الحاشدي، الى واقع التعليم لابناء محافظة الجوف خاصة، وتأثيرات الحرب والنزوح وعدم قدرة الكثير منهم الالتحاق بقطار التعليم ، الى جانب غياب الامكانات لايجاد تعليم للطلاب النازحين في المناطق المحررة بمحافظة الجوف تستوعب الجميع، وتقدم لهم تعليم جيد يحقق الحد الادنى من الهدف الحقيقي للتعليم.

من جانبه اشار المدير التنفيذي لمؤسسة ايديا التعليمية فهد جارالله ،الى ان الندوة تناقش ست اوراق عمل علمية، وتهدف الى وضع تقييم شامل للواقع التعليمي في اليمن والمساعدة في وضع رؤية لتطويره وحشد التمويلات اللازمة لذلك.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا