آخر الأخبار

السيد أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان: إننا في وزارة البناء والاسكان ندرك تمامًا أهمية هذا العمل وضرورة تسريع وتيرة البناء والتطوير لحل...

شارك الخبر

السيد أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان: إننا في وزارة البناء والاسكان ندرك تمامًا أهمية هذا العمل وضرورة تسريع وتيرة البناء والتطوير لحل مشاكل السكن التي تواجه مجتمعنا

مبروك لام الفحم:

أعلنت بلدية ام الفحم عن فوز المدينة بمناقصة بناء 1239 شقة سكنية جديدة في حيّ الفردوس (عراق الشباب الكبرى) لعدد من شركات الاستثمار.

حيث عمل قسم الأقليات في وزارة البناء والاسكان بجهد على مناقصة للسلطات المحلية فازت بها البلدية.

يذكر أن الدولة تتكفّل بدفع تكاليف أعمال التطوير والبنى التحتية التي ستتم بالحي والتي تقدّر بنحو 200 مليون شيكل.

وأكدت البلدية أنّ القسائمَ التي ستوزّع للمستثمرين معدّة للسكن والتجارة كجزء من مخطط تمال 1030 (عراق الشباب الكبرى) والتي تصل مساحتها إلى 1664 دونمًا، وسيصل إجمالي عدد الوحدات السكنية فيها إلى 2600 وحدة سكنية، وهي تأتي ضمن اتفاق السقف الموقّع بين بلدية ام الفحم وسلطة الأراضي عام 2021.

يشار أنّ التخطيطَ والتصميمَ لحي الفردوس الجديد، يوازن ويلائم بين التطوّرات الهندسية الحديثة والتصاميم العصرية وبين الحفاظ على الطابع التقليدي والمحافظ للمجتمع الفحماوي، حيث يضم الحيّ بنايات متعددة الطبقات، شبكة مواصلات، مناطق تجارية وتشغيلية، مبانيَ عامة، حدائق ألعاب، منتزهات ومساحات خضراء، طرق رئيسية موصلة للحي السكني الجديد، شرفات بانورامية للشقق التي تجمع بين البناء المبتكر الحديث والطبيعة الخلابة الخضراء، ومسارات للمشي.

وقد تشكلت مديرية خاصة بهذا المشروع من قبل طاقم الشركة الاقتصادية والبلدية، والذين يقومون على إدارة هذا المشروع ومتابعته والتواصل مع السلطات الرسمية بهذا الخصوص من وزارة البناء والإسكان، سلطة الأراضي، مكتب الهندسة .

حيث من المتوقع أن يتم المباشرة بأعمال التطوير للبنى التحتية في القريب العاجل.

السيد أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والاسكان، قال:" نبارك هذا الانجاز لام الفحم ولمجتمعنا العربي، إن هذا الحي الجديد ليس مجرد مجموعة من المباني، بل هو انعكاس لرؤية مشتركة تسعى لجعل مدننا وقرانا أماكن تزدهر فيها الحياة وتزدهر فيها الأجيال القادمة. إننا في وزارة البناء والاسكان ندرك تمامًا أهمية هذا العمل وضرورة تسريع وتيرة البناء والتطوير لحل مشاكل السكن التي تواجه مجتمعنا، ولهذا نضع كل إمكانياتنا ومواردنا لتحقيق هذه الغاية النبيلة.نبارك للجميع هذا الإنجاز ونتطلع إلى المزيد من المشاريع المستقبلية التي تساهم في رفع جودة الحياة وتحقيق العدالة السكنية." 

 

 

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا