آخر الأخبار

"ظهر بفيديو 7 أكتوبر".. إسرائيل تؤكد قتل قيادي بحماس

شارك الخبر

فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية منذ 11 شهراً على قطاع غزة، وسط توعد إسرائيلي بالقضاء على حركة حماس، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل أحد أعضاء الحركة كان ظهر في مقطع مصور تم تداوله على نطاق واسع في 7 أكتوبر الماضي.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الثلاثاء، أن العنصر يدعى أحمد فوزي وادية، وهو قائد في وحدة مغاوير وعضو في وحدة طيران شراعي تابعتين لحماس.

على متن طائرة شراعية

كما زعم أن وادية حلق إلى مستوطنة "نتيف هعسراه" على متن طائرة شراعية في أكتوبر الماضي، ثم هاجم مدنيين من عائلة تعسا.

إلى ذلك، أشار إلى أنه "قتل بغارة على مجمع في مدينة غزة، السبت الماضي، حيث كان مسلحون من حماس ينشطون، ما أسفر عن مقتل 8 من الحركة".

وكان مسؤولون إسرائيليون عرضوا في أكتوبر الماضي، مقطعا مصورا لهجوم على منزل عائلة تعسا، حيث شوهد غيل تاسا وهو يركض إلى ملجأ مع ولديه عندما ألقيت قنبلة يدوية قربه، فقفز عليها ولقي مصرعه فيما أصيب ابناه.

مقتل 6 أسرى في غزة

"يتناول الكولا"

ثم شوهد المسلح الذي حدده الجيش الآن باسم وادية، واقفا إلى جوار الصبيين الجريحين يتناول الكولا من ثلاجة الأسرة.

وكانت حماس شنت في السابع من أكتوبر الماضي هجوماً مباغتاً على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 أسيرا.

فيما شنت إسرائيل حرباً دامية على قطاع غزة، متوعدة بالقضاء على الحركة، ما أدى إلى مقتل 40819 فلسطينياً على الأقل، أغلبهم من الأطفال والنساء.

بينما تحولت مناطق شاسعة من القطاع أثرا بعد عين، حيث سويت مبان بأكملها بالأرض، كما فرضت إسرائيل حصارا خانقا على ملايين الغزويين.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا