آخر الأخبار

تصريحات غريبة لجو بايدن!..هل قال الرئيس الأمريكي الحقيقة هذه المرة؟

شارك الخبر
الجزائر الآن ـ مرة أخرى ، وكباقي المرات  السابقة ، تحدث اليوم الإثنين مجددا  الرئيس الأمريكي ” جو بايدن “ عن المفاوضات لتوصل لوقف إطلاق النار و تبادل الأسرى .
وكالعادة أيضا ودون أي جديد يذكر في الملف أجاب الرئيس الأمريكي جو بايدن على أسئلة الصحفيين حول مصير المفاوضات بأنها جارية .

و تراجع كما كان منتظر الرئيس الأمريكي خطوات إلى الوراء عند حديثه اليوم عن ملف المفاوضات لوقف إطلاق النار و تبادل الأسرى و إستعمل مصطلح ديبلوماسي فضفاف “ المفاوضات جارية ” .

و قال الرئيس الأمريكي الذي برهنت الأيام و الشهور أنه يمتلك سلطة التأثير على رئيس وزراء الكيان الصهيوني المحتل  بنيامين نتنياهو ـ الراغب بحسب المتابعين  في قدوم ترامب للبيت الأبيض عوضا عن كاميلا هاريس  ـ :  “لا نزال في خضم المفاوضات” حول اتفاق لوقف النار في غزة والإفراج عن الرهائن( الأسرى )   .

و في إجابة غريبة ولكنها تبدو حقيقية  و  تعكس بوضوح بحسب المتابعين  عدم إمساك الرئيس  بايدن بقواعد التفاوض و لا وسائل الضغط  لذلك .أجاب   عند سؤاله عن تمسك رئيس وزراء الكيان الصهيوني  بنيامين نتنياهو ببقاء جيش الاحتلال   في محور فيلادلفيا (صلاح الدين) بين غزة ومصر،بالقول  : “لا أتفاوض مع نتنياهو بل مع فريقي ومع مصر وقطر”. وهي جملة قالها الرئيس الأمريكي تلخص بحسب المتابعين  واقع” المفاوضات” التي لن تفضي إلى أي نتيجة. مادام نتنياهو رئيس وزراء للكيان .

تأتي تصريحات الرئيس الأمريكي حول مصير التفاوض ووقف العدوان على غزة و تبادل الأسرى في الوقت الذي قطع فيه رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو الشك باليقين بعدما قال بأن الكيان سيبقى يسيطر على محور فلاديلفيا ( محور صلاح الدين ).

وأضاف نتنياهو “السيطرة على محور فيلاديلفيا تضمن عدم تهريب الأسرى   إلى خارج غزة” حسب زعمه .

يأتي هذا بينما قال نتنياهو، الاثنين، إن القوات الإسرائيلية يجب أن تحتفظ بالسيطرة على محور فيلادلفي (محور صلاح الدين) عند الحدود بين غزة ومصر، وتعهد “بعدم الرضوخ للضغوط” بشأن هذه المسألة في محادثات وقف إطلاق النار.

ورغم مقتل  ستة (6 )الأسرى  وما خلفته من موجة غضب وسط مواطني الكيان الصهيوني ، إلا أن نتنياهو لازال متشبث بقراره غير آبه لا بكلام الرئيس الأمريكي بايدن ولا بغالبية شعبه  لأن نهاية العدوان على غزة تعني وقوف هذا الأخير أمام محكمة بلاده .

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا