آخر الأخبار

رويترز: محكمة العمل في تل أبيب تقضي بإنهاء الإضراب العام

شارك الخبر

قضت محكمة العمل في تل أبيب بأن الإضراب العام الذي أدى إلى توقف معظم الأنشطة الاقتصادية في إسرائيل يجب أن ينتهي الساعة 2:30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (11:30 بتوقيت غرينتش)، وفقا لوثائق قضائية اطلعت عليها رويترز.

وقال رئيس اتحاد نقابات العمال في إسرائيل (الهستدروت): "صدور أوامر للعمال بالعودة إلى أعمالهم بعد حكم قضائي بإنهاء الإضراب العام".

وبدأ الاتحاد إضرابا عاما، الاثنين، للضغط على رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، للموافقة على اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد مقتل 6 رهائن كانت تحتجزهم حركة حماس - المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى - مما أثار احتجاجات حاشدة في جميع أنحاء إسرائيل.

وتشهد مناطق وقطاعات في إسرائيل إضرابا، الاثنين، استجابة لدعوة الاتحاد لدفع الحكومة إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وأثار العثور على جثث رهائن في نفق بمدينة رفح في جنوب القطاع، قالت إسرائيل إنهم قتلوا "من مسافة قريبة جدا" قبل يومين أو ثلاثة من الوصول إليهم، غضبا عارما وتظاهرات حاشدة شهدتها مدن إسرائيلية عدة احتجاجا على عدم إبرام الحكومة اتفاق هدنة مع حركة حماس.

ودعا الاتحاد الذي يعد أبرز نقابة عمالية في البلاد، الأحد، الى "إضراب عام" دعما للرهائن ودفعا نحو التوصل إلى اتفاق.

وأعلنت بلديات عدة، الاثنين، التزامها بالإضراب، ومنها تل أبيب وحيفا (شمال) حيث أغلقت المدارس والجامعات حتى الساعة 11:45 قبل الظهر (09:45 ت غ).

وتأثرت وسائل النقل العام التي تديرها شركات خاصة جزئيا بالإضراب.

وفي المقابل، لم تلتزم بلديات أخرى مثل القدس وعسقلان بالإضراب، وبقيت الحركة فيها على طبيعتها.

وفي مطار بن غوريون قرب تل أبيب، كان العشرات من الركاب ينتظرون عند مكاتب تسجيل الوصول في الصباح، بعد تأجيل بعض الرحلات، بحسب فرانس برس.

وقال متحدث باسم المطار لفرانس برس "كل شيء يسير كالمعتاد، باستثناء أنه لم يحصل إقلاع بين الساعة 8:00 صباحا (5:00 ت غ) حتى الساعة 10:00 صباحا".

وأتى إضراب الاثنين غداة تحركات احتجاجية واسعة مناهضة للحكومة ومطالبة بإعادة الرهائن، في عدد من المدن لاسيما تل أبيب، حيث نزل عشرات الآلاف إلى الشوارع. والاثنين، كرر محتجون قطع طرق في المدينة.

وخلال هجوم حماس على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر، خُطف 251 شخصا، لا يزال 97 منهم محتجزين في غزة.

وأدى الهجوم إلى مقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، حسب تعداد لفرانس برس يستند إلى بيانات رسمية.

وتسبب القصف والعمليات البرية الإسرائيلية على قطاع غزة بمقتل ما لا يقل عن 40786 شخصا، وفقا لوزارة الصحة التابعة لحماس. وتؤكد الأمم المتحدة أن غالبية القتلى من النساء والأطفال.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا