آخر الأخبار

رئيس الهستدروت: الإضراب سينتهي الساعة السادسة مساء اليوم

شارك الخبر

أبلغ رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد، محكمة العمل اللوائية في مدينة بات يام اليوم، الإثنين، أن “الإضراب سيستمر اليوم حتى الساعة السادسة مساء”، بعدما كان مقررا أن ينتهي عند السادسة من صباح غد، ما يعني أنه تم تقليص الإضراب بـ12 ساعة.

قدمت وزارة المالية الإسرائيلية إلى محكمة العمل القطرية اليوم، الإثنين، طلبا بإصدار أمر يمنع الإضراب الشامل الذي أعلن عنه الهستدروت، أمس، وذلك بطلب من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية للهستدروت، يانيف ليفي، لإذاعة 103FM، إنه “من الجائز أن يستمر الإضراب غدا، وربما ستشارك فيه قطاعات أخرى”، وأنه “إذا قررت المحكمة وقف الإضراب، فسنوقفه. وهذه لن تكون الطلقة الأخيرة”.

وجاء في الطلب بوقف الإضراب الذي قدمته وزارة المالية أن “الإضراب الذي أعلن عنه رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد، ليس إضرابا يتعلق بنزاع عمل ولذلك فإنه إضراب سياسي. وليس من شأن ذلك أن يقلل من الأهمية العليا للجهود من أجل إعادة جميع المخطوفين، أو الاستهانة بالنوايا الصادقة للمشاركين في الإضراب، وموضوع هذا الطلب يتعلق بعلاقات العمل والخطوات التي بالإمكان تنفيذها بموجب القانون”.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا