آخر الأخبار

اليوم.. طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل

شارك الخبر

يؤدي طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة، بعد قليل، امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، ومادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية وامتحان التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضيات بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار عمل غرفة العمليات المركزية بديوان الوزارة لمتابعة سير امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والتواصل مع غرف عمليات المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية لضبط الامتحانات وحل أي مشكلات قد تحدث على الفور.

وشددت الوزارة على مديرى المديريات بتوجيه المراقبين بضرورة التحلى بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان حفاظًا على مصلحة الطلاب، مؤكدة مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان، والتأكد من صيانتها لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أي مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات، وفي حال حدوث أي مشكلة للكاميرات، تقع تحت مسؤولية الملاحظ ورئيس اللجنة، وضرورة تطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش، وتطبيق القرار الوزاري بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، ومكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وأعلنت الوزارة أرقام خطوط ساخنة لاستقبال الشكاوى والاستفسارات، إذ تمت إتاحة خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى جميع الشكاوى والاستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل اللجان، من خلال أرقام غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة: (20545083- 20545082- 20545095).

وشددت الوزارة على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الثامنة والربع صباحًا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونية، مع التشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية (موبايل- سماعات- ساعات سمارت- أجهزة إلكترونية)، فضلًا عن عدم دخول الملاحظين بالهاتف المحمول، موجهًا بالتنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقًا.

وشددت على منع تجمعات أولياء الأمور أمام اللجان، وتشكيل حرم آمن حول المدارس، والتنسيق مع الجهات الأمنية ورؤساء الأحياء بمنع التجمعات والباعة الجائلين، وحظر ركن السيارات أمام أسوار المدارس.

المصري اليوم المصدر: المصري اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا