آخر الأخبار

«زفة الإنجليزي في العشة».. جملة تثير فضول الجمهور في «عمر أفندي» (تعرف على معناها)

شارك الخبر

«زفة الإنجليزي في العشة»، جملة تساءل عن معناها عدد كبير من متابعين مسلسل عمر أفندى بطولة الفنان أحمد حاتم، التي تم استخدامها في الحلقات الأولى من العمل، الذي تدور أحداثه في فترة الأربعينيات .

معنى جملة زفة الأنجليزي في العشة

«زفة الإنجليزي في العشة»، هو تعبير مصري شعبي كان يُستخدم في فترة الأربعينيات، لوصف موقف يكون فيه شخص مرغوب فيه، أو غير متوقع في مكان غير ملائم له، وعندما يُقال هذا التعبير يكون المقصود منه السخرية من وجود شخص في مكان لا يناسبه، أو غير متوقع وجوده فيه.

صناع مسلسل «عمر أفندي»

مسلسل «عمر أفندي» من بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

قصة مسلسل عمر أفندي

يُذكر أن مسلسل عمر أفندي ينتمي لنوعية المسلسلات القصيرة وتدور قصته حول «علي التهامي» أحمد حاتم، الشاب الثلاثيني المتزوج من ابنة رجل ملياردير هو على خلاف دائم معه، وعند وفاة والده، الرسام المغمور الذي كان منقطعا عنه لفترة بسبب رفض هذا الأخير لزواجه، يذهب بهدف بيع منزل والده القديم، حيث يكتشف سردابا سريا فيه، يقوده إلى زمن آخر، فيعود إلى أربعينيات القرن الماضي، إبان الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويجد صورة لوالده، ويتبين أن منزل والده كان في ما مضى بانسيون، تتوالى زياراته واكتشافاته وقصة حب ومشاكل ومواجهات من أجل معرفة سر السرداب، الذي يربط بين زمنين

اقرأ أيضًا

خطأ في «عمر أفندي» يثير تعليقات جمهور المسلسل (تفاصيل)

المصري اليوم المصدر: المصري اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا