آخر الأخبار

القبض على تشكيل عصابي تخصص فى النصب على المواطنين

شارك الخبر

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بلاغات من عدد من المواطنين تفيد بتعرضهم للنصب من قِبَل القائمين على إحدى المنصات الإلكترونية، حيث قاموا بتحويل أموالهم عبر وسائل الدفع الإلكترونى لاستثمارها فى العملات الرقمية، إلا أنهم فوجئوا بتجميد المبالغ المحولة، التى بلغ إجماليها ٥٠٠ ألف جنيه.

وأفاد المبلغون بأن مالك محل قطع غيار سيارات، كان يروج للمنصة ويستقطبهم للاشتراك بها. وأجرت الأجهزة الأمنية تحرياتها، وتوصلت إلى أن وراء هذه الوقائع المتهم المذكور وأربعة آخرين مقيمين فى محافظتى القليوبية والغربية.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبطهم وبحوزتهم هواتف محمولة تحتوى على محافظ إلكترونية ومبالغ مالية، ومحافظ للعملات الرقمية، ووثائق تثبت إدارتهم مجموعتين على وسائل التواصل الاجتماعى للترويج للمنصة واستقطاب مشتركين جدد، بالإضافة إلى ٣ أجهزة لاب توب، ووحدات تخزين بيانات، وبطاقات بنكية، ومبالغ مالية بعملات أجنبية ومحلية.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بترويجهم للمنصة واستقطاب المشتركين لجنى أرباح غير مشروعة. كما أقر اثنان منهم بتورطهما فى الاتجار بالعملات الرقمية عبر أحد التطبيقات وشراء العملات الرقمية بالعملة المحلية وإرسالها إلى عناصر أجنبية بالخارج مقابل الحصول على نسبة مالية.

المصري اليوم المصدر: المصري اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا