آخر الأخبار

"أكثر حماسا" الآن.. مؤشرات جديدة لـ"حجم التصويت" بالانتخابات الأميركية

شارك الخبر

أظهر استطلاع حديث أن الحماس ارتفع وسط الأميركيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد تسمية نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، مرشحة للحزب الديمقراطي في الانتخابات، بحسب موقع أكسيوس الأميركي.

وقال 69 في المئة، من بين 1015 شخصا شاركوا في استطلاع أجرته مؤسسة غالوب، إنهم "أكثر حماسا" للتصويت، مقارنة مع 54 في المئة في استطلاع مارس الماضي.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، الذي أُجري في الفترة من أول أغسطس إلى العشرين منه، فإن معدل حماسة الديمقراطيين يتأخر بنقطة واحدة، عن أعلى مستوى حققه الحزب في فبراير 2008، أثناء الانتخابات التمهيدية بين هيلاري كيلنتون وباراك أوباما، إذ بلغت حماسة الديمقراطيين وقتها 79%.

وقال كبير محرري مؤسسة غالوب، جيفري جونز، إن "نتيجة للحماس في الحزبين الديمقراطي والجمهوري، يمكن أن تتجاوز مشاركة الناخبين ما كانت عليه في عام 2020، عندما أدلى ثلثا البالغين الأميركيين المؤهلين بأصواتهم، وهي أعلى نسبة منذ أكثر من 100 عام".

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن أعلن، في يوليو الماضي، انسحابه من السباق الرئاسي بعد أسابيع على الشكوك التي أحاطت بوضعه الجسدي والذهني، معلنا دعمه ترشيح هاريس.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا