آخر الأخبار

"سباقات الخيل" يستضيف الدورة الـ41 من المؤتمر الآسيوي في 2026

شارك الخبر

يستعد نادي سباقات الخيل لاستضافة النسخة الـ 41 من المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل (ARC) عام 2026 حيث تسلم النادي الراية من الجمعية اليابانية لسباق الخيل (JRA) خلال مشاركته في الدورة الـ 40 التي تنعقد خلال الفترة من 27 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2024، بمدينة سابورو اليابانية.

وكشف الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل: يسر نادي سباقات الخيل الترحيب بضيوف المؤتمر الآسيوي الحادي والأربعين لسباقات الخيل في السعودية بعد عامين من الآن. إن الارتباط العميق برياضة سباقات الخيل هو جزءٌ من هويتنا الوطنية كما أن إرث الخيل ومكانتها في تاريخنا ودورها في مستقبلنا جزء متجذر بعمق في التراث والثقافة السعودية".

وتابع: إذا كانت اليابان هي نقطة انطلاق المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل، فإن شبه الجزيرة العربية هي المنشأ الذي انطلقت منه أصول الخيل الحديثة منذ مئات السنين من خلال دماء الخيل العربية الأصيلة.

وعُقد المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل (ARC) للمرة الأولى في طوكيو عام 1960 بدعوة من اليابان. ومنذ ذلك الحين، استضافت اليابان ثلاث دورات أخرى، كان آخرها في عام 2008، أي منذ أكثر من 16 عامًا، قبل أن يعود لنقطة انطلاقه مجددًا في نسخة هذا العام.

ويتوقع نادي سباقات الخيل استضافة ما يقارب الألف مشارك من مختلف أنحاء العالم خلال المؤتمر المقبل، مما يعكس حجم الحدث وأهمية دوره في تطوير وتعزيز هذه الصناعة، ويؤكد مكانة السعودية الرائدة كوجهة رئيسية في مجال سباقات الخيل على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا