آخر الأخبار

تخفى بنظارة سوداء ليلاً.. شاهد لحظة إطلاق سراح مؤسس تليغرام

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بعدما أعلنت النيابة العامة الفرنسية عن إطلاق سراحه، وثق مقطع فيديو لحظة خروج مؤسس تطبيق تليغرام الروسي بافيل دوروف من السجن بكفالة مالية ضخمة، ومنعه من مغادرة فرنسا.

وظهر الشاب الملياردير وهو برفقة مساعده الشخصي داخل السجن قبل أن تفتح البوابة ليهرول بخطوات مسرعة نحو سيارة سوداء كانت تقف بانتظاره، في ما يبدو أنه هرباً من كاميرات وأسئلة الصحافة العالمية.

كما أوضح الفيديو أن دوروف تخفى بارتداء نظارة وقبعة وملابس كلها سوداء أثناء خروجه بالليل.



وأطلق سراح دوروف، مساء الأربعاء، بكفالة قدرها 5 ملايين يورو، ووضعه تحت المراقبة القضائية ومنعه من مغادرة فرنسا.

وجاء في بيان مكتب المدعي العام الفرنسي: "لقد تم وضع دوروف تحت المراقبة القضائية، ولا سيما مع اشتراط دفع كفالة قدرها خمسة ملايين يورو، والالتزام بالحضور إلى مركز الشرطة مرتين في الأسبوع، ومنعه من مغادرة الأراضي الفرنسية".

كما أشار مكتب المدعي العام في باريس إلى أن دوروف متهم في فرنسا بست جنح وجنايات، بما في ذلك التواطؤ في إدارة منصة على الإنترنت بغرض تنفيذ معاملات غير قانونية من قبل مجموعة منظمة.

كما تضمنت الادعاءات ضد دوروف، وهو مواطن فرنسي روسي المولد، بيع مواد إساءة جنسية تتضمن أطفالا، والاتجار في المخدرات، والاحتيال، وتسهيل تحويلات مالية تتعلق بالجريمة المنظمة، ورفض مشاركة معلومات أو وثائق مع محققين بموجب القانون.

وكان دوروف احتجز يوم السبت الماضي في مطار لو بورجيه ضمن تحقيق قضائي فتح الشهر الماضي وتضمن 12 انتهاكا جنائيا مزعوما.

يذكر أن الشاب البالغ من العمر 39 عاماً، والذي أسس تلك المنصة مع شقيقه عام 2013، يحمل الجنسية الفرنسية والإماراتية أيضا، فضلا عن جنسية دولة سانت كيتس ونيفيس.

وتسبب اعتقال دوروف بفرنسا في إثارة الغضب في روسيا، حيث اعتبر مسؤولون روس أن هذه الخطوة مدفوعة سياسيا ودليل على ازدواجية معايير الغرب فيما يتعلق بحرية التعبير.

وعلى خلفية ذلك، اضطر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى توضيح موقفه، حيث أكد أن احتجاز دوروف ليس قرارا سياسيا، ووعد بأن القرار في قضيته سيتخذه القضاة.

في حين أثار هذا الغضب دهشة منتقدي الكرملين لأن السلطات الروسية حاولت عام 2018 حجب تليغرام لكنها فشلت، قبل أن ترفع الحظر عنه عام 2020.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا