آخر الأخبار

تأهب جوي في أوكرانيا.. إثر إقلاع قاذفات روسية

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

غداة هجوم جوي روسي ضخم استهدف شبكة الطاقة الأوكرانية، أعلنت كييف أن قاذفات وطائرات مسيّرة روسية أقلعت فجر اليوم الثلاثاء، باتجاه أوكرانيا، حيث وُضعت الدفاعات الجوية في أنحاء واسعة من هذا البلد في حالة تأهب، حسب وكالة "فرانس برس".

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، في بيان نشرته قرابة الساعة الرابعة فجرا (01,00 ت غ) على تطبيق تلغرام، إنّ "قاذفات من طراز Tu-95ms أقلعت من قاعدة إنجيلز الجوية (جنوب غرب روسيا)، حيث يمكن للصواريخ أن تدخل المجال الجوي الأوكراني في غضون ساعتين تقريبا"، مشيرة إلى أنّ مسيّرات روسية أقلعت بدورها باتجاه أوكرانيا.

"الجأوا لأماكن محمية"

فيما أفاد شهود من "رويترز" ووسائل إعلام أوكرانية بسماع دوي انفجارات قوية في كييف في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية إن البلاد بالكامل عرضة لخطر هجوم بأسلحة باليستية روسية، ولم يتضح ما إذا كانت الانفجارات ناجمة عن نشاط أنظمة دفاع جوي أو عن إصابة أسلحة جوية لأهدافها.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية عبر تيليغرام "لا تتجاهلوا التحذيرات من الغارات الجوية.. الجأوا لأماكن محمية".

هجوم على منشآت الطاقة

وأمس الاثنين، أطلقت روسيا مئات الطائرات المسيّرة والصواريخ على أوكرانيا، مستهدفة خصوصًا منشآت الطاقة هناك، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وضرب شبكة الطاقة المتضررة أصلًا من جراء الحرب.

وتسبب الهجوم الروسي، الأضخم منذ أسابيع، بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة، في وقت تمضي فيه أوكرانيا قدمًا في هجوم بدأته قبل نحو ثلاثة أسابيع في منطقة كورسك الروسية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا