آخر الأخبار

بلدية اللد ترفض تسجيل طفلتين بالمدرسة مخالفة للقانون.. والأم: الدولة تحملني خطأ ارتكبه والداي

شارك الخبر

شهدت بلدية اللد، أزمة لعائلة عربية، أثارت الجدل مؤخرا، بعدما منعت البلدية تسجيل طفلتين للمدارس ورياض الأطفال، بزعم أنه لم يثبت أن الفتاتين ابنتا صفاء أبو عايش، رغم حصولها (الأم) على شهادات ميلاد تثبت ذلك. 



وتعتبر الواقعة مخالفة للقانون، حيث يقر القانون الإسرائيلي أن المصلحة الفضلى للطفل هي مبدأ أسمى.


ولمزيد من التفاصيل كان لنا حديث مع أم الطفلتين، صفاء أبو عايش، وهي أم لـ 6 أطفال، أعمارهم تتراوح بين 10 سنوات وسنة ونصف، وهي متزوجة منذ 13 سنة، ولديها بالفعل 3 أطفال مسجلين.


وقالت صفاء إن السبب الرئيسي وراء رفض البلدية هو عدم امتلاكها هوية، حيث لم يسجلها والدها، وماتت والدتها قبل أن تسجلها، واستنكرت صفاء أن تقوم الدولة بتحميلها مسؤولية خطأ والديها، بل ويتحمله أطفالها أيضا.


وأكدت أنها قدمت للبلدية كل الأوراق الممكنة لإثبات أمومتها للطفلتين، ومن بين الأوراق فحص DNA، وتسجيل بهوية والد الأطفال، كما أن هناك أمر قضائي يحكم بأمومتها للأطفال، لكن البلدية غير معترفة به، على حد قولها.


وأوضحت أنها لا تستطيع الحصول على أية خدمات لأطفالها، لا تعليم ولا صحة، وأن الأطفال مرضى وبحاجة إلى علاج، والطفل الصغير لديه ساق أقصر من الأخرى، "وهذه غلطة المستشفى ولم يخبروني بها"، ويحتاج الطفل لمتابعة عاجلة وتدخل سريع حتى لا يصاب بإعاقة.


طالع أيضا:

نديم المصري: 70% من المدارس تفتقر إلى أماكن آمنة تكفي جميع الطلاب


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا