آخر الأخبار

نجاح باهر لبطولة إفريقيا للألعاب الإلكترونية

شارك الخبر

الدار البيضاء، 23 -8- 2024 وكالات (سونا ) - اختتمت امس الاول أولى بطولات إفريقيا للألعاب الإلكترونية في الدار البيضاء بنجاح كبير، تحت أنظار آلاف المتفرجين  في مجمع محمد الخامس الرياضي و هذه المسابقة فرصة للاحتفال بمهارات اللاعبين الأفارقة وتسليط الضوء على ازدهار الألعاب الإلكترونية في القارة. 

أكد المغرب مكانته كمركز للألعاب الإلكترونية في إفريقيا من خلال استضافته الناجحة لهذا الحدث الكبير. لقد أظهرت البنية التحتية المحترفة والتفاعل الكبير للجمهور قدرة البلاد على تنظيم مسابقات دولية عالية المستوى. 

على منصات التتويج، تميزت مصر بفوزها بثلاثة من أصل خمسة ألقاب في الألعاب للسيدات. كما تألق المغرب، البلد المضيف، بحصوله على المركز الثاني في فئتي PUBG Mobile وMLBB، مما يعني تأهله إلى بطولة العالم في الرياض 2024.

وأكملت تونس وجنوب إفريقيا المنصة في الفئات الأخرى، مما يبرز تنوع المواهب على مستوى القارة الإفريقية. حققت النسخة الأولى من بطولة إفريقيا للألعاب الإلكترونية نجاحًا كبيرًا، بفضل الدعم المتواصل من السلطات المغربية.

وقد شهدت الفعالية حضور السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والسيد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، والسيد محمد مهيدية، وإلى جهة الدار البيضاء، مما يعكس الاهتمام الذي يوليه المغرب لرياضة الألعاب الإلكترونية.  إن نجاح بطولة إفريقيا للألعاب الإلكترونية، التي نظمت من 16 إلى 21 أغسطس من قبل الاتحاد الإفريقي للألعاب الإلكترونية (ACES) والاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية (IESF)، بالشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية (FRMJE)، يفتح آفاقًا جديدة لتطوير الألعاب الإلكترونية في القارة. ستتيح مشاركة الفرق الإفريقية في بطولة العالم للألعاب الإلكترونية إبراز المواهب الإفريقية على الساحة الدولية.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا