آخر الأخبار

الحرب على غزة لليوم 323| مجازر مستمرة وقصف عنيف بمختلف مناطق القطاع - الحرب على غزة - الشمس

شارك الخبر

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي في اليوم الـ322 للحرب على غزة، هجماتها على القطاع، حيث قصفت مناطق متفرقة، أسفرت عن وقوع قتلي وجرحي.


وارتقي وأصيب عدد من المواطنين فحر اليوم الجمعة، إثر غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة.


قصف يستهدف منطقة المفتي بالنصيرات


وأفادت مصادر صحية بارتقاء مواطن إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة المفتي شمال مخيم النصيرات، بينما أصيب طفل برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.


فيما أفاد الدفاع المدني بوقوع عدة إصابات بقصف استهدف منزلا بمنطقة الشيماء في بيت لاهيا.


قصف يستهدف دوار بني سهيلا ووقوع قتلي ومصابين


كما شهد شمال دوار بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوبيّ القطاع قصف مدفعي أوقع العديد من الإصابات.


وأفادت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي في خان يونس، بوصول جثامين ثلاثة مواطنين بينهم طفل، جراء غارة شنتها طائرات الجيش الإسرائيلي على تجمع للمواطنين في بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب القطاع.


ارتقاء 40265 منذ بداية الحرب الإسرائيلية


وأسفر القصف الإسرائيلي منذ أكتوبر في قطاع غزة عن ارتقاء 40265 والإصابات إلى 93144 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات والشوارع، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


كما أفادت مصادر محلية بارتقاء مواطن وإصابة آخرين في قصف الطائرات الحربية تجمعا للمواطنين شرق حي الزيتون في مدينة غزة.


مفاوضات مستمرة لوقف إطلاق نار


وعلى صعيد المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار، تستمر الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل، في وقت وصل فيه وفد إسرائيلي رفيع إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس الخميس، لاستئناف المفاوضات المتعثرة بشأن وضع محور فيلادلفيا الحدودي الذي تحتله القوات الإسرائيلية منذ الاجتياح البري لرفح الفلسطينية، وكذلك مصير تشغيل معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.


وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن مصر رفضت مقترحا إسرائيليا بإنشاء 8 أبراج مراقبة على طول محور فيلادلفيا وآخر أمريكي بإنشاء برجين.


اقرأ أيضا

نصف مليون عملية جراحية تنتظر جرحى غزة بعد الحرب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا